بالصور: مصطفى جاد دخل قلب كارمن سليمان بثلاث أغنيات و"صدفة"!!

حفل خطوبة كارمن سليمان ومصطفى جاد
مصطفى جاد ومدحت صالح
حفل خطوبة كارمن سليمان ومصطفى جاد
العروسان مصطفى جاد وكارمن سليمان
مراسم عقد القران
مصطفى جاد
احمد جمال في عقد قران كارمن ومصطفى
حفل خطوبة كارمن سليمان ومصطفى جاد
مصطفى جاد وسميرة سعيد
مصطفى جاد
حفل خطوبة كارمن سليمان ومصطفى جاد
مصطفى جاد واحمد جمال
عقد قران مصطفى جاد وكارمن سليمان
14 صور

كل شيء في حياة الملحن الشاب مصطفى جاد "صدفة سعيدة" حتى زواجه بالأمس من المطربة كارمن سليمان بدأ صدفة، عندما شاهد حفل تتويجها بجائزة الموسم الأول من برنامج "أراب أيدول" فقرر الرهان عليها، وقدم لها ثلاث أغنيات كانت "وش السعد" عليه كملحن، وسبباً لدخول قلب "محبوبة العرب".

ولد المطرب والملحن مصطفى جاد بقرية العصافرة محافظة الدقهلية، وترتيبه السادس والأخير بين أشقائه، ويبلغ الثلاثين من العمر، نشأ وسط عائلة تعشق الغناء والألحان. فشقيقه الأكبر عماد يعزف على العود ووالداه يحبان الطرب الأصيل. ومع هذا لم يتوقع أبداً أن يصبح ملحناً فقد اختار قسم التاريخ في كلية الآداب مجالاً لدراسته، ولكن مصادفة قادته لتقديم أول لحن في حياته بعدما تعرف على الشاعر أحمد حمدي الذي ألقى عليه كلمات أغنية وخلال مشاهدة مباراة لكرة القدم دندن لحناً، نال إعجابه بشدة.

التلحين موهبة بالطبع ولكنها لا تكتمل بدون دراسة، والصدفة كانت سبباً للمرة الثالثة في تجاوز مصطفى جاد لعقبة الالتحاق بمعهد الموسيقى العربية، بعدما تلقى دعماً من أحد المعاهد المتخصصة عبر الانترنت، والتحق بدراسات حرة واجتازها بتفوق.

الصدفة قادته لمشاهدة الحلقة الختامية لبرنامج "أراب أيدول" وراهن وقتها على صوت كارمن سليمان، وبدون تنسيق مسبق أو تعارف حتى، قام بتجهيز ثلاث أغنيات لها بالتعاون مع الشاعر محمد الرفاعي، وهي (حاجة مش عجباني، قلبي يدق، حنان الدنيا). وكانت هذه الأغنيات السبب في شهرته بين أوساط نجوم برامج اكتشاف المواهب، لينتقل بعدها لنجم الموسم الثاني أحمد جمال، ثم بدأ تعاونه مع نجم "ستار أكاديمي" أحمد عزت، وكرس وجوده كواحد من أهم الملحنين لجيل الشباب بالتلحين للنجم محمد عساف ومروة نصر كما تعاون مع رزان مغربي، وانتقل لجيل الكبار بالتعاون الأول مع الذهبية نوال الزغبي في أغنية "مفيش زيه" وتلحين أغنية "اسكتي" للمطرب مدحت صالح والتحضير لأغنية مع سميرة سعيد.

الصدف لم تتوقف عند هذا الحد، فكل خطوة بمشروع زواجه من النجمة كارمن سليمان كانت صدفة، فالمعروف أن والدها عصام رفض تماماً ارتباطها قبل الانتهاء من دراستها الجامعية بكلية الاعلام، ولكنه رحب بشدة عندما عرض مصطفى الفكرة اثناء عيد ميلادها الثاني والعشرين، وتحول الحفل لمراسم خطوبة دون معرفة العروس، وبعدها تم تحديد موعد عقد القران بالمصادفة في مسجد المشير طنطاوي، وأقيمت مراسم الزفاف بالأمس بعد تجهيزات قصيرة جداً، بعدما وجدا صعوبة التأجيل لظروف انشغال كارمن بحفلات الربيع ومن بعده موسم رمضان والأعياد.

المثل الشعبي المصري يقول "قيراط حظ ولا فدان شطارة" ولكن بحالة مصطفى جاد، يمكن تعديله ليصبح "قيراط من الصدف السعيدة ولا فدان شطارة" .. ويكفي أن الصدفة كانت باب دخوله لقلب محبوبة العرب كارمن سليمان!!