الأمير محمد بن سلمان يطلق أكبر مدينة ترفيهية في السعودية

إطلاق مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في السعودية
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد
3 صور
أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن إطلاق مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في السعودية، وذلك في منطقة (القِدِية) جنوب غرب العاصمة الرياض، حيث تعد الأولى من نوعها في العالم بمساحة تبلغ 334 كيلو متراً مربعاً، بما في ذلك منطقة "سفاري" كبرى.
وقال ولي ولي العهد: إن هذه المدينة ستصبح بإذن الله، مَعْلماً حضارياً بارزاً ومركزاً مهماً لتلبية رغبات واحتياجات جيل المستقبل الترفيهية والثقافية والاجتماعية في السعودية.
موضحاً أن هذا المشروع الرائد والأكثر طموحاً في السعودية يأتي ضمن الخطط الهادفة إلى دعم "رؤية السعودية 2030". بحسب "واس".
ورأى ولي ولي العهد، أن مشروع (القِدِية)، المقرر وضع حجر الأساس له بداية العام 2018 وافتتاح المرحلة الأولى منه في العام 2022م سيحدث نقلة نوعية في السعودية، ويدعم توجهات الدولة ورؤيتها الحكيمة الهادفة إلى تحقيق مزيد من الازدهار والتقدم للمجتمع، والمضي قدماً في الارتقاء بمستوى الخدمات بالعاصمة الرياض لتصبح واحدة من أفضل 100 مدينة للعيش على مستوى العالم.
وأكد أن المشروع يمثل دعماً قوياً وحافزاً مهماً لجذب الزائرين بوصفه عاصمة المغامرات المستقبلية، وسيصبح خيارهم الأول والوجهة المفضلة لديهم، لتقديمه عديداً من الأنشطة النوعية التي تم اختيارها بعناية فائقة، وصممت بأحدث المواصفات العالمية المتطورة لتحقيق حياة صحية وعامرة، وإضفاء
مزيد من الترفيه والبهجة والمرح. ومن المتوقع أن يضم المشروع مدينة (Six Flags) الترفيهية كأحد عناصر الجذب الرئيسة في المشروع.
يذكر أن مشروع (القِدِية) يضم 4 مجموعات رئيسية هي: الترفيه، رياضة السيارات، الرياضة، والإسكان والضيافة، ويوفر المشروع بيئات مثالية ومتنوعة، تشمل مغامرات مائية، ومغامرات في الهواء الطلق، وتجربة برية ممتعة، بالإضافة إلى رياضة السيارات لمحبي رياضة سيارات الأوتودروم والسرعة بإقامة فعاليات ممتعة للسيارات طوال العام، ومسابقات رياضية شائقة، وألعاب الواقع الافتراضي بتقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد، إلى جانب سلسلة من أرقى البنايات المعمارية والفنادق بأفضل المعايير والمواصفات العالمية الراقية بإطلالة ساحرة، وتصميم أنيق لتوفير مزيد من الراحة والانسجام للزوار.