بالفيديو: كندة علوش تدعو نجوم الفن لجولة مع "عربة الحواديت"

كنده علوش
كنده علوش
شعار عربة الحواديت
كنده علوش
كنده علوش
كنده علوش
كنده علوش
كنده علوش
8 صور

أبدت الفنانة السورية كندة علوش استعدادها التام لمرافقة مشروع "عربة الحواديت" في جولته بقرى الريف المصري، مؤكدةً دعمها لأي مبادرة لنشر الوعي والثقافة بين الأطفال، وطالبت زملائها من نجوم الفن بتأسيس مبادرة مماثلة لإعادة احياء "المسرح المتجول".

علوش أكدت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الإعلامي خيري رمضان، مساء السبت 8 نيسان/أبريل إن مبادرة "عربة الحواديت" فكرة "جميلة جداً"، وتابعت قائلة: "المبادرات الفردية في بلادنا العربية شيء رائع، فنشر الثقافة بشكل عام هدف راقي سواء كانت القراءة أو المسرح المتجوّل ولو لم تدعمها المؤسسات الرسمية بشكل كامل، يجب أن نسلط الضوء عليها ولو جعلنا ألف طفل يقرأ يكون إنجاز عظيم".

وأضافت أنها وعدت صاحب فكرة "عربة الحواديت" هيثم عبد ربه، بالذهاب معه إلى القرى ومشاركته في عملية توزيع الكتب لكن حالت ظروفها دون ذلك، موضحةً أنها الآن على استعداد للذهاب معه إلى أي مكان تشجيعاً لهذه الأفكار الهادفة خاصة وأنها محبة للقراءة لكنها لا تجيد الحكي، على حد قولها.

وتابعت أن هذه المبادرة تُذكرها بمشروع مختلف وهو "المسرح المتجول" والذى يقوم فيه فنانون مغمورون بالذهاب إلى القرى والأرياف لعرض مسرحياتهم وأعمالهم وتساءلت : "لماذا لا نقوم بعمل مشروع مماثل من فنانين معروفين لديهم تواجد عند الناس وتقديم العروض؟.. فهذا شكل من أشكال الثقافة خاصة مع عدم وجود المسارح إلا في المحافظات الكبرى كالقاهرة والإسكندرية فلماذا لا تستغل قصور الثقافة هذا الأمر لتقوم بعملية التواصل؟".

شاهد الفيديو: