اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ملابس مولودك المنزلية

تهتم الأمهات بملابس الأطفال الخاصة بالتنزه مع مواليدهن، فهن يرين أن تلك الملابس هي عنوان أطفالهن وأناقتهن، على خلاف الملابس الخاصة بالمنزل، رغم أنها لا تقل أهمية عن ملابس التنزه، بل على العكس فهي أهم، لأن الطفل يقضي أكبر عدد من الساعات داخل منزله، وفي غرفته وبين ألعابه..

- يُفضل أن تكون ملابس المنزل مريحة للأطفال ولطيفة، وذات ألوان مشرقة، وكذلك أنيقة، ليعتاد الطفل على أن يظهر بشكل مقبول داخل المنزل وخارجه.

- يجب أن تكون الأقمشة المصنوع منها ملابس المنزل، سواء البيجامات أو الجلباب، قطنية أو من خيوط طبيعية، وخالية قدر المستطاع من البوليستر والألياف الصناعية، التي تسبب بعض أنواع الحساسية لجلد الأطفال.

- يُفضل أن تكون فضفاضة بعض الشيء، لتتيح للطفل سهولة الحركة واللعب، وحتى لا تُصيبه بالعصبية.

- يفضل ألا تكون ملابس المنزل الصيفية عارية، حتى لا يُصاب الأطفال بنزلات البرد الصيفية.

- يجب أن نراعي عند اختيارنا ألوان ملابس الأطفال المنزلية، أن تكون ذات ألوان فاتحة ومشرقة، كالأبيض والروز والفوشيا والأصفر للفتيات، والبرتقالي والتركواز والرمادي الفاتح للأولاد، بينما يصلح اللون الأحمر للطرفين، فترتديه الفتيات في شكل جلباب أو بيجامة، ويرتديه الأولاد مقترنا بلون آخر مثل الرمادي أو الأزرق الداكن.

- تحتل الكاروهات منزلة كبيرة بين ملابس الأولاد هذا العام، ويظهر أكثر في القطعة السفلية للبيجامة، سواء كانت عبارة عن شورت قصير أو بنطال، كما يجب أن تظهر الزهور والفراشات بشكل مميز في ملابس الفتيات.

- يجب أن تقومي بغسل ملابس طفلك منفردة، وعدم استخدام المواد المبيضة والكاوية في التنظيف، وشطفها جيدًا، حتى لا تصيبه بالحساسية وتفقد الألوان رونقها.

- يجب الابتعاد عن شراء قطع الملابس التي يكثر بها الأزرار والألعاب غير المثبتة، حتى لا تسقط وتفقد قطعة الملابس شكلها الجميل.

- يفضل اختيار قطع الملابس المطرزة بالخيوط والأقمشة الملونة، والابتعاد عن القطع الحديدية، حتى لا تؤذي الطفل، ويفضل غسل الملابس ذات الرسوم الكارتونية المطبوعة بماء بارد.

- يجب استخدام الفوط الخاصة للطعام، أثناء تناول طفلك للطعام، حتى لا تسقط بقع الطعام على ملابسه وتصعب بعد ذلك إزالتها.