نانسي عجرم: تردّدت في قبول «آراب أيدول»

5 صور
«نبدأ رحلة طويلة ووجدنا أقرب سفير لهذه الرحلة هي «السوبر ستار» «نانسي عجرم». هذا ما افتتح به تامر العشماوي، مدير عام «فونتيرا لمنطقة الخليج»، حديثه من خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم في فندق «جراند حبتور» في دبي، وبحضور الفنانة نانسي عجرم ومدير أعمالها جيجي لامارا للإعلان عن تولي عجرم منصب سفيرة «أنلين» في الشرق الأوسط، وقد قالت من خلال المؤتمر الذي حضرته «سيدتي» إنها تولّت هذا المنصب لهدف الخير والتوعية ضد مرض هشاشة العظام. ولذلك، سرّت به لكي تسهم في زيادة الوعي وكيفية الحماية من الإصابة به.



تعدّ نانسي أول سفيرة عالمية لـ «أنلين» في الشرق الأوسط. فقد انضمّت بذلك إلى الممثلة ميشيل يوه والمغنية الأندونيسية أنجون سفيرتيّ المنتج ذاته.
نصائح نانسي للأمهات
عقب المؤتمر، التقت «سيدتي» نانسي في حوار خاص وسألتها:
كونك سفيرة لحليب «أنلين» في الشرق الأوسط، هل تنصحين الأطفال به، وما هي نصائحك للمرأة؟
لا أستطيع نصح الأطفال. ولكن، يمكنني أن أنصح المرأة؛ لأنها هي من تحافظ على صحتها وصحة أطفالها والاهتمام بهم. ونصائحي لها هي أن صحتك أهمّ شيء. ويجب عليك الاهتمام بنفسك والحصول على نسبة الكالسيوم وفيتامين «D» الكافية التي يحتاجها جسمك لكي لا تتعرّضي إلى مرض هشاشة العظام؛ لأن هذا المرض وبعد إحصائية أُجريت قد يصيب 30 % من النساء في الشرق الأوسط. وهو مرض صامت ليس له إنذار يصيب الجسم من دون أن تشعر المرأة التي قد تجد نفسها فجأة مصابة به. فالوقاية خير من العلاج خاصة وأنه مرض ليس له علاج. فيجب على المرأة أن تحافظ على النظام الغذائي السليم اليومي. بالإضافة إلى التمارين الرياضية اليومية مثل رياضة الجري والمشي واليوغا أيضاً، كما أحبّ أن أضيف أن من المعتاد لكي يحصل جسمك على الكالسيوم الكافي، يجب تناول نحو أربعة أكواب حليب يومياً. لكنك غير مضطرة لذلك مع «أنلين». فيكفي تناول كوبين فقط لأنه مدعّم بالكالسيوم.
هل ستصدرين «فيديو كليب» خاصاً بهذا الصدد؟
صوّرنا أول إعلان. واليوم، أطلقنا المؤتمر الصحفي للتصريح عن المنتج وفوائده. ومازلنا نفكر في الخطط المستقبلية. ولكن، من المؤكّد أنه سيكون هناك حملات لزيادة التوعية ونشاطات أخرى، تساعد على كيفية العناية بصحة العظام. ومن المحتمل أن نعمل على فيلم قصير يشرح أسباب هذا المرض وطرق الحماية من الإصابة به.
دعينا نذهب للشق الفني. أولاً، نبارك لك انضمامك إلى لجنة تحكيم برنامج «آراب آيدول» لتكوني بذلك العضو الرابع. وبهذه المناسبة، هل اتخذت قرار قبولك سريعاً أم تردّدت قليلاً؟
بصراحة، في البداية، كنت متردّدة كثيراً.
لماذا؟
لا أعلم. لكن، في البداية، لم تكن لديّ الرغبة في خوض مثل هذه التجارب. ولكن، بعد تفكير، وجدت أنها تجربة جيدة ولا مانع من خوضها، وقلت لنفسي «أجرّب حتى أستطيع أن أكتشف».
ما الذي كنت تخشين منه تحديداً؟
ليس خوفاً إنما لا أحب إعطاء ملاحظات للمشاركين، خصوصاً أن كل المشاركين يذكّرونني بنفسي عندما كنت أشارك في برامج الهواة. إذ كنت أتأثّر «بحيللا (مطلق أي) كلمة». ولذلك، لا أحب أن أكون الشخص الذي يؤثّر في نفوس المشتركين وحماستهم ولو بجزء بسيط.
هل رقتك وإحساسك المرهفان سيدفعانك إلى مجاملة المشاركين في بعض الأحيان؟
أنا لا أجامل أحداً على حساب الفن بالتأكيد. لكن نصيحتي لهم ستكون friendly (ودودة) ونابعة من محبة، أكثر من كونها نابعة من عضو لجنة التحكيم.
كيف ترين التعامل مع أحلام وراغب علامة وحسن الشافعي؟
أنا سعيدة ويشرّفني أن أكون عضواً رابعاً في لجنة تحكيم البرنامج. ومن المؤكّد أنه سيكون بيننا تعاون في اختيار الأصوات الأفضل.
ماذا عن الألبوم الجديد؟
على وشك الانتهاء منه. فقد انتهيت من تسجيل الأغاني في الاستوديو، وإن شاء الله سنقوم بطرحه في الأسواق بالتزامن مع رأس السنة الجديدة. لم أحدّد الأغاني التي سيتضمّنها الألبوم إلى وقتنا هذا، لأنني قمت بتسجيل مجموعة كبيرة وسأنتقي منها الأفضل. ولكنه سيكون ألبوماً متنوّعاً بين الغناء المصري واللبناني والخليجي.
علمنا أنك ستصدرين «فيديو كليب» قريباً، ماذا عنه؟
نعم، «فيديو كليب» بعنوان «بدك تبقى فيك» من إخراج وليد ناصيف وفكرته جديدة وسأظهر بشكل جديد، فقد انتهيت من تصويره وسنطرحه قبل صدور الألبوم الجديد لكي يأخذ ألبوم الأطفال حقه في الأسواق.
حفل بعد المؤتمر
عقب المؤتمر، أُقيم حفل عشاء غنائي وراقص، استهلّ بالأضواء الساطعة على خشبة المسرح. ثم، ظهرت فرقة فنية من شباب وشابات يرتدون الملابس السوداء، ويقدّمون لوحات راقصة مختلفة. بعدها، أطلّت نانسي عجرم وقدّمت ثلاث أغان للحضور، من ضمنها أغنية خليجية بعنوان «يا كثر» وسط الفرقة الراقصة.