أسرة ومجتمع /شباب وبنات

هل تطمح في الثراء.. وكيف تخطط لتحقيق ذلك؟

يحلم الجميع في امتلاك ثروة كبيرة، لكن الناس تختلف في طريقة سعيها إلى تحقيق ذلك. وحول الموضوع سألنا مجموعة من الشباب، الذين بيَّنوا رأيهم فيه، وكيف يخططون لامتلاك ثروة هائلة.

سعد عبدالله (22 عامًا) طالب جامعي
بالتأكيد أطمح في أن أكون ثريًا، فالمال والبنون زينة الحياة الدنيا، ويكون ذلك بوضع أولى النقاط للسير عليها، لكن يجب أن يكون مصدر رزقي حلالًا، وأن أضع شخصًا مميزًا قدوة لي، فأصل إلى ما وصل إليه، وأن أتجاوزه في مرحلة ما من عمري.

يارا حسام عطاري (21 عامًا) طالبة جامعية
مَن منا لا يطمح في أن يكون غنيًا ويحقق ما يتمناه، وأرى أن ذلك يتم من خلال تطوير الذات والأفكار، والاجتهاد في العمل، بالإضافة إلى وضع خطة واضحة تبدأ بالتوكل على الله، وعند التعرض إلى أي مشكلة، أو موقف غير متوقع، يجب التحلي بالمقاومة وألا نجعل ذلك عقبة في تحقيق النجاح، والإنسان لا يصل إلى حديقة النجاح دون المرور بمحطات من التعب والفشل واليأس، وصاحب الإرادة القوية الذي يسعى إلى التميز والنجاح عليه ألا يطيل الوقوف في تلك المحطات.

حسن علاء الدين خلف (17 عامًا) طالب في المرحلة الثانوية
الثراء هو طموح الجميع، فكلنا يفضل أن يكون غنيًا، أما عن كيفية تحقيق ثروة كبيرة، فذلك يرتبط إلى حد كبير بالعلم، فكلما توسع الإنسان في العلم والثقافة ارتفع مقامه، وزادت ثروته المادية والفكرية، وأعتقد أن هذه هي الطريقة الأنسب والأكثر ضمانًا لتحقيق ثروة كبيرة.

أزل عمار صيام (16 عامًا) طالبة في المرحلة الثانوية
بالنسبة إلي لا أطمح في تحقيق ثروة فاحشة. صحيح أنه من الجميل أن يمتلك الإنسان مالًا، لكن يجب ألا يكون ذلك هدفه في الحياة فقط، فالمال لا يشتري السعادة، ولا الحب، ولا الوفاء، وهذه الأمور هي في نظري الأهم في الحياة، فهناك كثير من الناس الأغنياء الذين يمتلكون ثروة هائلة، لكنهم لا يعرفون معنى السعادة، بينما نرى شخصًا متوسط الدخل لكنه سعيد جدًا في حياته، ويعتبر تلك السعادة ثروته الحقيقية.

سامر محمد السيد (17 عامًا) طالب في المرحلة الثانوية
أنا أرى الثروة من منظور آخر، فالثروة لا تعني المال فحسب، فالإنسان الثري هو مَن يمتلك مفاتيح السعادة الخمسة، وهي: الدين والصحة والأسرة والمال والعمل. والاعتدال بوجود هذه المفاتيح هو السر الحقيقي للسعادة، ولا بأس بوجود وفرة من المال للخروج مع الأصدقاء والترفيه عن النفس.

هناك مهاجرات سوريات حققن شهرة عالمية تعرفي عليهن من خلال هذا الفيديو على سيدتي TV


 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X