"سيدتي نت" يكشف التفاصيل: فيروز في القاهرة.. "كذبة كل عام"

فيروز
فيروز
فيروز
تعليق ريما رحباني
فيروز وابنتها ريما
فيروز
6 صور

لا يمر عام إلا ويتجدد خبر تفاوض جهة مسؤولة مصرية مع الفنانة اللبنانية فيروز لتقديم حفل غنائي كبير، ولا تنتهي الشائعة إلا بعد إصدار ابنتها ومديرة أعمالها ريما الرحباني بيان لتوضيح "عدم صحة" الخبر جملة وتفصيلاً، ولكن الجديد هذا العام أن الشائعة أكدت تفاوض التلفزيون المصري مع المطربة الكبيرة والحصول على موافقتها مقابل "أي ثمن ستطلبه" والأكثر إثارة أن ريما لم تجد إلا السخرية للرد على كذبة كل عام.

الخبر كان ينطلق سنوياً من حساب منسوب للموسيقار زياد الرحباني، وينتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مع تفاصيل مكررة عن موقعه بسفح الأهرامات إسوة بآخر حفل حقيقي لفيروز في مصر، وأرقام تتزايد سنوياً لقيمة التذاكر، وكانت الشائعة تنتهي سنوياً ببيان رسمي يحمل توقيع ريما رحباني تؤكد فيه أنه لا صحة لتوقيع والدتها أي عقود لحفل فني في مصر. وبرر "مفبرك حساب زياد" العام الماضي اطلاقه المتكرر للشائعات برغبته في فضح الإعلام العربي الذي لا يوثق معلوماته وينقل الشائعات دون التأكد منها وأُغلق بعدها الحساب وظن البعض أن الشائعة لن تتكرر ولكن ما حدث هو العكس.

فقد تم إطلاق أنباء وصفت بالمؤكدة حول تفاوض التلفزيون المصري مع السيدة فيروز لتقديم حفل كبير في القاهرة، بأي رقم تطلبه، وحاول موقع "سيدتي نت" التواصل مع رئيس التلفزيون المصري ولكن تبين أنه في إجازة مرضية منذ شهر وأكد المكتب أن لا صحة للخبر، وأن الحفلات الوحيدة المقرر عودتها هي "أضواء المدينة" في شرم الشيخ المُرشح لها كل من المطربة أنغام والمطرب اللبناني وائل جسار، ولكن تم الغاؤها قبل ساعات من موعدها لأخطاء تنظيمية، وبعدها تم التعاقد مع النجم تامر حسني ويتولى الإشراف الفني منظم الحفلات الشهير وليد منصور.

السيدة ريما رحباني تعاملت مع شائعة هذا العام بالسخرية اللازمة وكتبت عبر صفحتها بموقع الفيس بوك: "شو قوي هالمصدر إذا معتقد آخر حفلاتها كانت بالـ ٢٠١٠ إنّو الـ ٢٠١١ شو كانت!! بروفا؟ وبعدين التلفزيون المصري حتّة واحدة؟ يا لهوي يعني في بث مباشر! ".

أضافت: "بس إنّو طبعاً فاضل المكان اللي هوّي إجمالا بتبتدي فيه أي مباحثات وقد تنتهي عنده! وطبعاً وطبيعي الأجر مش رح يكون عائق مهما كانت تكلفته آه والنبي لأن أجركم عظيمٌ في السماوات ".

وأنهت حديثها الساخر قائلة: "إييييي يعني ما بعمري فهمت شو بيقصد وشو بيستفيد المصدر وأخواته من هيك صنف خبار؟ غير إنّو يحط نفسو في مواقف بايخة".

ريما أغلقت باب كذبة العام 2017 .. ولكنها لم تكشف عن مصدر الشائعة .. والمؤكد أنها ستكتب رداً مماثلاً في أبريل من العام القادم .. فخبر عودة فيروز للغناء في القاهرة كذبة كل عام!!