جمال /مكياجك

متى أتخلّص من أدوات التجميل؟

قومي بتنظيف فرشاة مكياجك مرة أسبوعيًّا بالماء الدافئ والشامبو
اكتشفي تاريخ صلاحية كل مستحضرات التجميل
قد تنسين تنظيف مبرد الأظافر قبل استخدامه ما يؤدي إلى تكسّر أظافرك
عليكِ تنظيف الحقيبة مرتين في الأسبوع على الأقل
احرصي على غسل إسفنجة المكياج مرة أسبوعيّاً على الأقل
عليكِ تنظيف الحقيبة مرتين في الأسبوع على الأقل
احرصي على غسل إسفنجة المكياج مرة أسبوعيّاً على الأقل
قومي بتنظيف فرشاة مكياجك مرة أسبوعيًّا بالماء الدافئ والشامبو
بعض أدوات المكياج تحتاج إلى التنظيف باستمرار
عليكِ تنظيف الحقيبة مرتين في الأسبوع على الأقل

بعض أدوات المكياج تحتاج إلى التنظيف باستمرار، وفي بعض الأوقات سيكون عليكِ استبدالها أيضًا، فالجراثيم والميكروبات قد تتراكم عليها بسرعة كبيرة، ما يتطلّب رميها وإحضار غيرها في أسرع وقت.
فما هي هذه الأدوات؟ ومتى يجب عليكِ التخلّص منها؟
"سيِّدتي نت" يقدّم لكِ التفاصيل كاملة من خلال السطور التالية:

1-بكَر الشعر: تحتاج بكَر الشعر إلى التنظيف باستمرار، بمعدّل مرة أسبوعيًّا على الأقل، وذلك من خلال إزالة بقايا الشعر المتراكمة على البكَر، للحفاظ عليها مرنة وسهلة في لفّ الشعر، كما ينبغي عليكِ استبدالها مرة كل ستة أشهر على الأقل.
2-إسفنجة المكياج: إحرصي على غسلها مرة أسبوعيّاً على الأقل، للتخلص من البكتيريا المتراكمة عليها، وكلّ ما عليكِ فعله للقيام بهذا الأمر، هو وضعها في ماء ساخن وشامبو، وفركها جيّدًا حتى تضمني التخلص من بقايا المكياج المتراكمة عليها، ثمّ اشطفيها بالماء الدافئ، واتركيها حتى تجفّ في الهواء، كما عليكِ الحرص على استبدالها كل بضعة أشهر، ولا تنتظري حتى تفسد تمامًا، وخصوصًا إذا كنتِ تستخدمينها يوميًّا.
3-مبرد الأظافر: قد تنسين تنظيف مبرد الأظافر قبل استخدامه، ما يؤدي إلى تكسّر أظافرك، ونقل البكتيريا الضارة إليها، لذا قومي بتنظيف المبرد الخاص بكِ قبل كلّ استخدام، وذلك بفركه بالقليل من الكحول لتنظيفه قبل الاستخدام.
4-فرشاة المكياج: قومي بتنظيف فرشاة مكياجك مرة أسبوعيًّا بالماء الدافئ والشامبو، وفركها جيّدًا للتخلص من بقايا المكياج، والبكتيريا المتراكمة عليها، ثم اتركيها تجف، والأهمّ من ذلك هو تغيير فرشاة مكياجك كلّ ثلاثة أشهر على الأكثر.
5-حقيبة المكياج: إذا كنتِ تضعين أقلام الكحل وفرشاة المكياج والإسفنج في الحقيبة، من دون تغطيتها، بالإضافة إلى تعرّضها لأشعّة الشمس، فالبكتيريا ستتراكم عليها داخل الحقيبة بكثرة، لذلك عليكِ تنظيف الحقيبة مرتين في الأسبوع على الأقل، لضمان الحفاظ على أدوات مكياجك من الفساد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X