وزارة الثقافة والإعلام تطلق معرض "القوي الأمين"

وليد بافقيه يستمع لشرح فنانة تشكيلية حول لوحتة تحدي التشكيلية
بعض النساء يتابعن اللوحات التشكيلية في المعرض
وليد بافقيه يتجول في المعرض التشكيلي
وليد بافقيه يتحدث لإحدى وسائل الإعلام المرئي
طلاب المدارس في زيارة للمعرض
بعض السيدات يوقعن لى لوحة كيف نكون قدوة
طلاب مدارس يتابعون لوحات المعرض
وليد بافقيه يستمع للشرح حول مجسم في المعرض التشكيلي
نساء يتابعن المعرض
بعض طلاب المدارس مع مدرسيهم في المعرض
10 صور
أطلقت وزارة الثقافة والإعلام ممثلة، في فرع منطقة مكة المكرمة فعاليات المعرض التشكيلي "القوي الأمين"، وذلك ضمن ملتقى مكة الثقافي تحت شعار "كيف نكون قدوة ؟" بتوجيهات الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور نخبة من المثقفين والأدباء والمهتمين بالفن التشكيلي، وذلك في مقر مكتبة الملك فهد العامة بجدة.
وقد أوضح مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة وليد بن غازي بافقيه لـ "سيدتي نت" أن المعرض يأتي معززاً لمفهوم "كيف نكون قدوة ؟" باعتباره مشروعاً ثقافياً فكرياً يستهدف كافة شرائح المجتمع، بمجموعة من البرامج والفعاليات التي تشرف عليها إمارة منطقة مكة المكرمة، وتنفذّها جميع القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية، وفق خطة شاملة معتمدة .
وأضاف وليد بافقيه قائلاً إن المعرض الذي بدأ انطلاقته في العاصمة المقدسة في "مكة مول" خلال الفترة من 9-14 رجب الحالي ، حطّ ركابه في محافظة جدة خلال الفترة من 19-27 رجب بمقر مكتبة الملك فهد العامة، ومن ثمّ سينتقل إلى محطته الثالثة والأخيرة في الـ "رد سي مول" بجدة خلال الفترة من 8-10 شعبان الجاري، ويصاحب فعاليات المعرض ندوات ثقافية يقدّمها نخبة من الأدباء والمثقفين في الإعلام الجديد، وفي أدب الطفل والرواية، وذلك بالمشاركة في تقديمها مع مكتبة الملك فهد العامة.
أيضاً أشار وليد بافقيه في حديث لـ "سيدتي نت" إلى أن فرع وزارة الثقافة الإعلام من الجهات السبّاقة لتطبيق رؤية مشروع "كيف نكون قدوة ؟" في الريادة الثقافية، والتميز في بناء الإنسان وتنمية قدراته في بيئة إبداعية محفزة، حيث سبق له أن نظّم في الفترة الماضية ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي تحت شعار "كيف نكون قدوة ؟" وورشة عمل "سلوكيات المهنة وأخلاقيات العمل" للموظفين والموظفات بالفرع من كافة محافظات المنطقة، بهدف المساهمة في رفع كفاءة الأداء وتعزيز قيم القدوة الحسنة، وذلك تنفيذاً لتطلعات الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة من مشروع "كيف نكون قدوة ؟".
كما أشاد بافقيه بأهداف هذا المشروع، والمتمثلة في التكامل التنموي بالمنطقة لتقديم برامج ثقافية وفعاليات معرفية متميزة، تسهم في بناء الإنسان وتنمية قدراته واستثمار المقومات الثقافية والطاقات الإبداعية في المنطقة، لتنمية المجتمع والفرد وتطوير العمل الثقافي. مشيراً لتركيز المشروع على إيجاد بيئة تنافسية إبداعية محفزة لتطوير العمل الثقافي والبرامج المعرفية، ورفع كفاءة منظومة العمل الثقافي والمعرفي للجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، والتحسين المستمر للأداء، والحرص على تكريم الجهات والمؤسسات والأفراد المتميزة بالمنطقة، في المجالات الثقافية والفكرية والمعرفية المختلفة.
أيضاً قال بافقيه أن معرض "القوي ..الأمين" التشكيلي اجتذب انتباه العديد من طلاب وطالبات المدارس في مقر مكتبة الملك فهد العامة بجدة، وذلك من خلال الزيارات المدرسية من قبل بعض مدارس البنين وأيضا مدارس البنات. وكان في استقبالهم موظفوا وموظفات الفرع بجانب الفنانة التشكيلية فاطمة باعظيم، إحدى المشاركات في المعرض، حيث يتمّ الشرح للزوار من الطلاب والطالبات عن المعرض والهدف منه، والقيم التي تتناولها كل لوحة، بجانب شرح الأعمال والإجابة عن تساؤلاتهم حول الأعمال التشكيلية التي اجتذبت انتباههم.
وفي نهاية حديثه شكر بافقيه الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، على تبنيه هذا المشروع الفكري الثقافي الكبير، الذي أصبح علامة مضيئة انطلقت من منطقة مكة المكرمة تحت شعار "كيف نكون قدوة؟"، وكذلك للأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة على تعزيز هذه المبادرات وتفعيلها.