7 عبارات تذكريها عندما لا تسير الحياة كما ترغبين

7 عبارات دعم وتعزيز

أحياناً لا تسير الحياة كما نرغب، ما يشعرنا بالإحباط واليأس، وانزعاج يواجه الجميع، ولكن اختيار طريقة تعاملك مع الأوقات الصعبة يتوقف عليك، فقد تشعرين بالسلبية، وفي الوقت نفسه يمكن للكلام الإيجابي أن يحدث فرقًا كبيرًا.
لطالما سيكون واقع الحياة متغيرًا صعودًا وهبوطًا، وليست السعادة في حياة من دون مشاكل، بل السعادة الحقيقية هي القدرة على التعامل مع كل ما تواجهينه حتى الوضع السيئ.

إليك هنا 7 عبارات دعم وتعزيز ينصح بها خبراء نشرتها مجلة Psychologies مؤخراً، قوليها لنفسك في تلك الأوقات:



1. «لا شيء دائم»
كل ليلة تكون ظلماء، ولكن في كل صباح تشرق الشمس، يمكنك مشاهدة الظلام يتبدد إلى نور كل يوم، ومن السهل أن ننسى أن لا شيء دائم عند التعرض لوقت عصيب، فقد لا تكون الأمور جيدة الآن، ولكن في نهاية المطاف سوف تتغير، لن يدوم الألم إلى الأبد، وفي كل يوم بداية جديدة، يمكنك اختيار تقبل يوم جديد وتحقيق الأفضل، أو يمكنك عدم ذلك.

2. «كثرة الجراح دليل قوة وليس ضعف»
يقلق الكثيرون من ضرر التجارب السيئة، ولكنها في واقع الأمر تجعل الناس أقوى، قد يكون لديك جرح عاطفي، ولكنه سيشفى وستتعلمين من هذه التجربة، فالجراح دليل على انتصارك وتجاوزك، بغض النظر عن مدى صعوبتها.



3. «يمكنني البقاء إيجابية عندما يكون البعض الآخر سلبيًا»
أحيانًا سيحاول الأشخاص في حياتك التأثير عليك باستمرار، حافظي على الابتسامة، والتركيز على أن تكوني إيجابية، وتذكري أن الأفراد السلبيين عادة غير سعداء ويريدون سحبك إلى مستوى تعاستهم، ولكن يمكنك اختيار عدم الاستماع، لست مضطرة للتعامل مع المشاكل بسلبية، فهذا هو خيارهم، وليس خيارك أنت.

4. «سيجعلني اختبار الألم أكثر حكمة»
كل تجربة مؤلمة درس يمكنك التعلم منه، في الوقت الذي قد يكون من الصعب فهم الدرس، ستدركين لاحقًا أن الأوقات الصعبة تعلمك الكثير عن نفسك، كوني صبورًا، وتذكري أنك في نهاية المطاف سوف تتحولين لشخص أكثر حكمة مما كنت عليه.



5. «حتى عندما أعاني سأتابع التقدم»
عندما تتعرضين لمعاناة فأنت تتقدمين وتتطورين، حتى لو لم تشعري بذلك حينها، قد تواجهين مشاكل في العمل، أو في علاقاتك، مما سيساعدك على التقدم خلال الحياة حتى تتمكني من العثور على السعادة الحقيقية وسيستحق الأمر كل هذا العناء، فثابري لتجاوز هذه الأوقات العصيبة.



6. «الخوف لا يغير شيئًا»
إذا اخترت التركيز دائمًا على الأشياء السيئة التي يمكن أن تحدث، لن تكتشفي قدراتك الكاملة، فالأفراد الذين يشكون ويقلقون أكثر يكونون عادة ذوي إنجاز أقل، كونهم مشغولين بالقلق بدلاً من التركيز على الإنتاجية، حاولي التركيز على أفضل ما يمكن أن يحدث، بدلاً من الأسوأ، وسوف تشعرين أنك وجدت الدافع لتحمل المخاطر.

7. «الخيار الأفضل هو الاستمرار»

سوف تعرضك الحياة لمواقف باستمرار، مرارًا وتكرارًا، في بعض الأحيان سوف تشعرين وكأنه من المستحيل أن تتابعي مرة أخرى، ولكن كوني قوية وستفعلين ذلك، قد تكون الحياة صعبة، فكوني على استعداد للتعامل مع أي ما يواجهك.