كيف تعدين حفل تخرُّج لطفلك بميزانيَّة محدودة؟

البالونات بألوان فسفورية تضيف لحفل جمال وتلفت أنظار الأطفال
أفكار لعمل حفل تخرج طفلك بأقل التكاليف
أستخدمي الانوار المضيئة فهي تلفت أنتباه الأطفال
5 صور

مع اقتراب نهاية عام دِّراسي حافل بالضغط والتوتر، قد تفكرين في عمل حفل تخرُّج بسيطة لأطفالك تجمعين فيه أصدقاءهم والأهل، لكن التكاليف تجعلك تعيدين التفكير في الأمر أكثر من مرَّة.
«سيدتي» التقت بمسؤولة تنظيم الحفلات، هناء العيسى، لتقدِّم لك بعض الأفكار البسيطة، التي تساعدك على عمل حفل تخرُّج مميَّز للأطفال في المنزل بميزانيَّة محدودة.
• تحديد مكان الحفل:
اختاري مكاناً في المنزل يسع عدد المدعوين ويفضل أن يكون له مدخل منفصل عن المدخل الرئيس، ويكون خالياً من الأثاث .
• ديكورات الحفل
- خصِّصي ركناً في المنزل لوضع الهدايا، بتثبيت مجموعة من البالونات الهليوم واختيار بعض البالونات على هيئة قبعة تخرج، ووضع طاولة لرص الهدايا عليها من أعلى وأسفل لإعطاء المكان جمالاً.
- أحرصي على تخصيص حائط لتعلقي عليه جميع شهادات التقدير التي حصل عليها طفلك خلال العام الدِّراسي، ويفضل أن تعلق بشكل عشوائي.
- انشري على سقف مكان الحفل بالونات بألوان روب التخرُّج.


• قائمة المأكولات
جهِّزي مجموعة من المخبوزات في المنزل، بدلا من شرائها، يمكن أن يساعدك أطفالك في عمليَّة الخبز والتزيين ما سيضاعف المتعة مثلا جهزي عجينة البيتزا واجعليهم يساهمون في وضع الصوص والجبنة.


• الهدايا
بدلًا من شراء الهدايا للجميع، هناك فكرة جيِّدة، وهي أن يقوم كل طفل باختيار إحدى ألعابه التي يمكنه الاستغناء عنها ومبادلتها مع الآخرين، بشرط أن تكون بحالة جيِّدة، على أن يغلفها ويحضرها معه، وضعي كل الألعاب في سلة كبيرة وأعيدي توزيعها، بحيث يأخذ كل طفل لعبة مختلفة عن التي أحضرها.


• جهزي ركناً للتصوير:
بوضع خلفيات قبعات التخرُّج لتصوير طفلك مع أصدقائه وإخوته والأهل والأقارب.


• الرقص والغناء:
جهزي قائمة أغانٍ منوَّعة للرقص، احرصي على التنويع بين أغاني الأطفال الحديثة وأيضًا أغاني الأطفال القديمة التي اعتاد عليها مواليد الثمانينات.


• قائمة المسابقات:
بدلًا من قضاء الوقت في الشجار، جهِّزي للأطفال قائمة مسابقات وألعاب مختلفة من الممكن أن تحتوي على الفوازير والألغاز، أو لعبة الكراسي الموسيقيَّة أو إخفاء كنز صغير وإعطاؤهم إرشادات للبحث عنه.


• الرسم على الوجه:
إذا كنتِ تجيدين الرسم بإمكانك شراء مجموعة من ألوان الوجه من إحدى المكتبات الكبرى واستخدامها لعمل رسومات بسيطة على أوجه الأطفال.