طبيب سعودي يعالج المرضى بـ "قارورة ماء"!

طبيب سعودي يعالج المرضى بـ "قارورة ماء"!
الدكتور "السعودي" خالد الطوالة
3 صور
في خطوة إنسانية تبين أن الطب مهنة إنسانية، وليست استثمارية، قام اختصاصي الطب العام في مستشفى الملك خالد بمدينة حائل الدكتور "السعودي" خالد الطوالة بتخصيص 3 ساعات يومياً للعمل متطوعاً في خدمة المرضى مقابل قيامهم بالتصدق عنه وعن أنفسهم بـ "علبة ماء" للمحتاجين.
وعن مبادرته الإنسانية، قال الدكتور الطوالة: إنه لا يتقاضى عن عمله التطوعي أي مقابل مادي، بل يطلب من المريض بأن يتصدق فقط بعلبة ماء للمحتاجين، إن كان قادراً على ذلك. وأكد أنه يتولى تنفيذ المهمة بنفسه سواء بإعادة صرف الأدوية، أو حجز المواعيد في العيادات الخارجية، أو تقديم الاستشارة الطبية عبر "سناب شات"، مبيناً أنه يتلقى نحو ٢٠٠ طلب يومياً، ويسعى إلى تلبية أكبر قدر منها. وفقاً لـ "الوكالات".
وأشار إلى أن معاناة المرضى، خاصة كبار السن، هي ما دفعته إلى العمل منذ 3 أشهر متطوعاً خارج ساعات العمل الرسمية خاصة في قسم الطوارئ بالمستشفى.
وأضاف: "تعرَّفت على حالات عدة لمرضى يجدون مشقة في الوصول إلى المستشفى بسبب ظروف مختلفة، مثل: العجز الصحي، أو كبر السن، أو عدم وجود شخص يتولى شؤون المريض، وهو الأمر الذي دفعني إلى تخصيص 3 ساعات يوميا لتلقي طلبات المرضى خاصة العاجزين منهم".