ماذا جرى في حفل حسين الديك ومحمد السالم في مهرجان موازين؟

محمد السالم وحسين الديك في المؤتمر الصحفي
حسين الديك
حسين الديك
محمد السالم
حسين الديك
محمد السالم
محمد السالم
محمد السالم
9 صور

المؤتمر الصحفي للفنانين السوري حسين الديك والعراقي محمد السالم كان قصيراً، لكنه حمل في مضمونه القليل من الأسئلة التي تخصّ فنهما وذلك لقلة عدد الأغاني في مسيرتهما الفنية القصيرة علماً أنهما تأخرا عن موعد المؤتمر الصحفي نصف ساعة مما أدى إلى استياء الصحافيين. ولم يتعد وقت المؤتمر النصف ساعة.
وعن الجائزة التي حصل عليها الفنان حسين الديك من مهرجان "الموسيقى العربية" وحسب استفتاء تطبيق أنغامي عن أغنية "مليون بحبك مليون" كأكثر استماعاً وتحميلاً لعام 2016 ، ردّ حسين الديك قائلاً:" أنا أشكر الجمهور الذي كان سبباً بنجاح الأغنية . وهذه الجائزة مسؤولية على عاتقي".

بدا حسين الديك محنكاً في الإجابة وعصبياً في ذات الوقت حيث كان طوال الوقت يهزّ ركبتيه بلا انقطاع . المؤتمر كان في ظاهره للفنانين حسين الديك ومحمد السالم لكن في الفعل كان لحسين الديك. محمد السالم بدا شخصاً طيباً خجولاً ولم يطرح عليه سوى سؤال واحد حول أين يصنف نفسه ما بين الفنانين ماجد المهندس وكاظم الساهر، فردّ محمد قائلاً:" كلاهما نجمان كبيران وليس من الممكن أن أصنف أو أقارن نفسي بهما أتمنى أن أصل إلى ما وصلا إليه.

وعن الجولات الفنية التى قام بها حسين الديك في أميركا؟ قال:" الحمد لله كانت جولة ناجحة التقيت فيها مع كافة الجالية العربية من سوريا ولبنان . الفنان حسين الديك هو من أنهى اللقاء وخرج مسرعاً دون أن يستشير الفنان محمدالسالم إذا كان يريد إنهاء المؤتمر أم لا.



لم يكن أحد يتوقع الحضور الجماهيري لحفل الفنان حسين الديك ومحمد السالم بسبب عدم وجود فني لهما في المغرب. ومع ذلك كانت المفاجأة أن الحضور كان مقبولاً قياساً مع شهرتهما في المغرب . افتتح الحفل الفنان محمد السالم وغنى مجموعة من أغنياته لكن أغنية "قلب قلب" و"أنا البصمة" كانتا البصمة في حفله لانتشارهما في الساحة الفنية المغربية . بعد ساعة من غنائه، اعتلى الفنان حسين الديك المسرح وبدا سعيداً في وقوفه على مسرح موازبن. غنى أغنياته "نام على صدري ، مليون بحبك بحبك مليون ، يا الله ما احلاكي "، وغيرها. حضور الفنان حسين الديك على المسرح كان لافتاً وواثقاً من نفسه وهذا ما عكس جواً راقصاً بينه وبين الجمهور متمنياً أن يعيد الكرّة في إحياء مهرجان موازين في السنوات المقبلة.