1000محل مشغل وتزيين نسائي بجدة ومخالفاتهم متغيرة

مبنى أمانة جدة
صوالين
3 صور
انتشرت في السنوات الماضية القليلة محلات المشاغل والتزيين النسائي بجدة بشكل ملحوظ، مما دعا (سيدتي) أن تستفسر عن عدد تلك المحلات، وحول ذلك صرح المركز الإعلامي بأمانة محافظة جدة، بأن عدد محلات التزيين النسائي ومشاغل الخياطة النسائية المرخص لها في جدة ١٠٠٠ محل.

وحول آلية العمل مع المخالفات إن وجدت، أوضح المركز الإعلامي، بأنّ هناك مخالفات تعتبر الأكثر تكرارً للمشاغل النسائية، ولكنها متغيرة من وقت لآخر، من أبرزها عدم تجديد رخصة المحل، عاملات ليس لديهن شهادات صحية أو منتهية، مزاولة نشاط صحي غير مرخص من الجهة المختصة، تدني نظافة الأدوات والفوط المستخدمة، عدم ارتداء العاملات للزي، وكذلك وجود مواد منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر ليس عليها تاريخ إنتاج أو صلاحية.

ويتم باستمرار اتخاذ الإجراءات النظامية حيال هذه المخالفات ومتابعتها لتعديلها وفق آلية عمل محددة للرقابة على الأنشطة التجارية النسائية، حيث تتم المراقبة على هذه المنشآت التجارية حسب خطة معتمدة تتضمن عدة زيارات للوقوف ورصد المخالفات إلكترونيًا وإشعارهم بها لتصحيحها ودفع الغرامات المستحقة. وتستمر هذه الزيارات الرقابية للتأكد من دفع الغرامة وتصحيح المخالفات أو إغلاق المحل لحين استيفاء الاشتراطات.