الشيخة فريحة الأحمد: أثق بقدرة المرأة الكويتية

الشيخة فريحة الأحمد خلال التكريم في احتفالية لجنة المرأة الدولية
تفاعل كبير
جانب من الاحتفالية
تكريم شخصيات
4 صور
أكدت رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية ورئيسة نادي الفتاة الرياضي الشيخة فريحة الأحمد ثقتها الكبيرة بقدرة المرأة الكويتية على تجاوز التحديات والقيام بمسؤولياتها في بناء المجتمع.
جاء ذلك على هامش احتفالية لجنة المرأة الدولية بيوم المرأة الكويتية بحضور حشد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى الكويت، وأضافت الشيخة فريحة إن تكريم المرأة الكويتية التي لها إسهامات متميزة في شتى الميادين لا يختزل في يوم، وإنما حقها أن يكون طيلة العام، وأشارت إلى قدرة المرأة على تحقيق المزيد من التقدم والازدهار لبلدها وتعزيز مكانتها مشددة على ضرورة تمكينها من ممارسة حقوقها كاملة.
بدوره قال سفير مملكة البحرين لدى الكويت الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة إن المرأة الكويتية أثبتت جدارتها وكفاءتها على كل الصعد بما تمتلكه من ثقافة على مستوى عال «وهي ليست نصف المجتمع بل أساس المجتمع لما تقوم به من أدوار متعددة في الحفاظ على الأسرة وأيضًا التزامها وجديتها في العمل».
من جانبها أشارت حرم السفير المصري هبة بركات، في كلمة لها خلال الحفل إلى إنجازات المرأة الكويتية على مر التاريخ، تجسدت في حياة المرأة العملية وممارستها للحق الانتخابي تصويتًا وترشحًا ونجاحها في الانتخابات البرلمانية ووصولها لأول مرة إلى قاعة عبدالله السالم.