الفنانة شاليمار الشربتلي ترسم سيارة المستقبل

سيارة شاليمار شربتلي
شاليمار شربتلي
شاليمار شربتلي
4 صور
اختارت "إيدديزاين" الشركة الإيطالية الشهيرة، صاحبة أفضل 10 سيارات في العالم، ومنها "لامبورجيني"، و"فيراري"، الفنانة التشكيلية العالمية شاليمار الشربتلي للرسم على الإصدار الأول للسيارة "فورمولا 1 موناكو" ذات التقنية التكنولوجية الأعلى في العالم.
وتعتبر هذه السيارة الأولى من نوعها التي يتم الرسم عليها، حيث إنها مخصصة للسباقات في الأساس، وتسمَّى "تورك".
وفي لافتة مميزة، قامت الشركة بوضع الشعار الخاص بالفنانة الشربتلي على سيارتها الخاصة.
وجاء اختيار الشربتلي للرسم على السيارة الخاصة بالشركة بعد مشاهدة رسمها على سيارتها "بورشا"، التي تعتبر أول سيارة ترسم عليها الشربتلي، لذا رفضت بيعها لأنها تعتز بعملها كثيراً، لكن الشركة أصرت على وضعها في المعرض إلى جانب سيارتها "فورمولا 1 موناكو".
وقالت الفنانة الشربتلي: إن "فورمولا 1 موناكو" تعتبر السيارة الأعلى من حيث التقنية التكنولوجية في العالم، لذا تعد "سيارة المستقبل"، نظراً لاتصالها بجميع الأقمار الصناعية في العالم، بالإضافة إلى ما تحتويه من معلومات.
وأشارت الشربتلي إلى أنها قامت بالرسم على السيارة داخل معامل الشركة، التي قامت من جهتها بتوثيق مراحل الرسم بالفيديو، ويرجع ذلك إلى تقديرها أهمية وقيمة الرسام، لافتة إلى أنه تم تحديد سعر السيارة ما بين 3 - 5 ملايين يورو، ولكن بعد الرسم عليها سيتم رفع السعر.
وأضافت أن الشاعر الكبير جمال بخيت حضر المعرض، مبينة أنه رافقها في بداية مشوارها، حيث قامت بترجمة أشعاره إلى لوحات، عُرضت في معرضٍ أقيم عام 2001.
ولاقت السيارة بشكلها الجديد إعجاب جميع الحاضرين والإعلاميين والصحفيين، وسيتم تنظيم مؤتمر كبير في مدينة تورينو بإيطاليا سبتمبر المقبل لشرح مواصفاتها، وقد قامت الشركة بتوجيه الدعوة إلى الفنانة العالمية شاليمار الشربتلي للمشاركة في المؤتمر للكشف عن تفاصيل أعمال الرسم على السيارة كنوع من أنواع التسويق.