أسرة ومجتمع /أنت و العمل

تطبيقات تخلصك من التوتُّر بعد يوم عمل شاق

تطبيقات تساعدك على التخلُّص من التوتُّر هناك
طريقة أخرى للتغلُّب على الإجهاد والقلق والاكتئاب

هناك العديد من الطُّرق للمساعدة على التخلُّص من الإجهاد، مثل: التدليك، أو ممارسة الرِّياضة، ولكن بفضل انتشار الهواتف الذكيَّة في مجتمعنا، أصبحت هناك طريقة أخرى للتغلُّب على الإجهاد والقلق والاكتئاب وغيرها من الاضطرابات النفسيَّة، حيث أنَّ الأجهزة المحمولة، مثل: الهواتف الذكيَّة، والأجهزة اللوحيَّة، أصبحت منصَّة مثاليَّة لتخفيف التوتُّر، فهناك تطبيقات الآن تقدِّم عدَّة أنواع من العلاج، سواء كان ذلك عن طريق التأمُّل، أو تنبيه الذِّهن، أو عرض بعض تقنيات الاسترخاء والتَّلوين.

وفي ما يأتي نقدِّم لك مجموعة من التَّطبيقات، التي من شأنها مساعدتك على التخلُّص من التوتُّر وتحسين الصحَّة العقليَّة الخاصَّة بك بعد يوم عمل شاق:

Headspace: يهدف التَّطبيق إلى التأمُّل، وتصحيح تقنيات الذِّهن، وإظهار كيفيَّة تدريب عقلك لحياة أكثر صحَّة وسعادة وأكثر متعة، ويقدِّم البرنامج عشرة برامج صحيَّة مجانيَّة يمكنك تجربتها، وفي حال أعجبتك يمكنك شراءها.

Sleep Cycle Alarm Clock: النَّوم له تأثير كبير على مستويات الإجهاد والتوتُّر، وهناك العديد من الآثار الجانبيَّة، التي تسببها قلَّة واضطرابات النَّوم، منها: فقدان الذَّاكرة، والتَّعب، والإجهاد، لذلك تمَّ تصميم هذا التَّطبيق لاحتساب دورة النَّوم المثاليَّة بالنِّسبة لك وإيقاظك، مما يضمن أخذ قسطٍ كافٍ من النَّوم.

Stop, Breathe & Think: يهدف البرنامج إلى إعطائك الفرصة لتقوية مهاراتك العقليَّة، وفرصة للتنفُّس، والتَّركيز على ذاتك الداخليَّة، ومصالحة النَّفس، فهو أشبه بمدرِّس "يوجا" في هاتفك يساعدك على التخلُّص من السلبيَّات.

Pacifica: يستخدم التَّطبيق العلاج السُّلوكي لمساعدتك على إدارة القلق اليومي، فالتَّطبيق يعمل عن طريق تتبُّع الأنشطة اليوميَّة من خلال كتابتها وتسجيلها بواسطتك، ثمَّ يستخدم المدخلات الخاصَّة بك لمساعدتك على تحديد الإجراءات التي تثير التوتُّر والقلق وكيفيَّة التخلُّص منها.

Happify: يعطيك مجموعة من الأنشطة الإيجابيَّة لتحسين حالتك المزاجيَّة، ومعرفة كيفيَّة السَّيطرة على سعادتك من خلال الأنشطة المختلفة، وتحسين بعض الصِّفات، مثل: اللطف، والذِّهن، وتحويلها في نهاية المطاف إلى عادات.

Personal Zen: اللعبة تعمل على العلاج المعرفي للقلق، حيث تدربك على تجاهل الوجه الغاضب، والتَّركيز على الإيجابيَّة والتَّحفيز، وهو الوجه السَّعيد، فتكمن اللعبة في وجود حديقة تظهر فيها شخصيَّة حزينة، وأخرى سعيدة، وهنا عليك تتبع السَّعيدة دائماً، وهذا يخلق في نفسك الشُّعور بالإيجابيَّة والسَّعادة.


هناك العديد من التَّطبيقات الأخرى، التي تقدِّم خدمات مشابهة، وسوف تجدين مزيجاً جيِّداً من تطبيقات التنفُّس، وتطبيقات القلق، وتطبيقات الاسترخاء، وتطبيقات التأمُّل، وعليك اختيار ما يتناسب معك لإزالة التوتُّر من حياتك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X