أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودية تبتعث 30 شابة لدراسة الطيران

سعوديات يعملن في الخطوط السعودية
الخطوط تبتعث سعوديات لدراسة الطيران
المهندس صالح الجاسر مدير عام الخطوط السعودية
ابتعاث 30 فتاة لدراسة الطيران
الخطوط الجوية العربية السعودية

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية ابتعاث 30 فتاة من خريجات البكالوريوس بالمجالات العلمية، والرياضيات والحاسب الآلي، للالتحاق ببرامج الابتعاث «وظيفتك _وبعثتك»، للتدريب على الطيران والحصول على رخصة طيران تجاري.
وبين المهندس صالح بن ناصر الجاسر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، أن الخطوط السعودية كانت سباقة في توفير المجال أمام المرأة السعودية لخدمة بلادها من خلال العمل بالمؤسسة وفق الضوابط الشرعية، حيث أثبتت جدارتها وتفوقها في مهام عملها بالشؤون المالية، وتقنية المعلومات، وعلاقات الضيوف، ومراكز الاتصال الموحد للحجز وبمكاتب المبيعات، وفي شركة الخطوط السعودية للتموين وصالات الفرسان، وقريباً في مواقع خدمة الضيوف في المطار.
وأعرب الجاسر عن أمله في أن تشهد المملكة في القريب وجود المرأة السعودية في قلب المنظومة التشغيلية لرحلات «السعودية» وفي موقع قائد طائرة ومساعد طيار على أحدث الطائرات في العالم.
وجاء ابتعاث الفتيات ضمن الدفعة الثانية من برنامج وظيفتك_بعثتك، للتدريب ودراسة علوم الطيران وهندسة وصيانة الطائرات بإجمالي 758 متدرباً في إطار الاتفاقية الموقعة مع وزارة التعليم لابتعاث خمسة آلاف متدرب ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
ويشار إلى أن عدد السعوديات العاملات بالخطوط السعودية يصل حالياً إلى قرابة 500 سيدة يعملن في عدد من المجالات، وذلك وفق خطة تتضمن التوسع في هذا التوجه بما يواكب ماتشهده أنشطة المؤسسة من تنوع وتطوير.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X