مشاهير /مشاهير العرب

جون ترافولتا يمنح طائرته "بوينغ 707" الى متحف استرالي

جون ترافولتا يمنح طائرته الى متحف استرالي
ترافولتا نائب قائد لطائرة "بوينغ 747-400 جامبو جت"
جون ترافولتا في طائرته
الممثل الأمريكي جون ترافولتا
ترافولتا الحائز على شهادة في الطيران

منح الممثل الأمريكي جون ترافولتا John Travolta طائرته من طراز "بوينغ 707" الى متحف استرالي للطيران، معرباً عن أمله في أن يكون ضمن الطاقم الذي سينقل الطائرة القديمة هذه إلى استراليا.

وقال الممثل في بيان له" "ببالغ السرور أبلغكم بهذا الإعلان التاريخي عن تقديم طائرتي المحبوبة بوينغ 707 لشركة ترميم الطائرات التاريخية Historic Aircraft Restoration Society ((HARS .

وتابع ترافولتا: "الطائرة تحتاج حالياً للكثير من أعمال الترميم لإعادتها إلى حالة تسمح باستخدامها في رحلة آمنة، آمل في أن أكون جزءاً من الطاقم الذي سينتقل بهذه الطائرة إلى استراليا".

وتتخذ هيئة " HARS" مقراً لها في منطقة البيون بارك على بعد 140 كيلومتراً إلى الجنوب من سيدني، وهي ستساهم في ترميم الطائرة للسماح لها بالقيام بالرحلة الطويلة من الولايات المتحدة.

 

نجوم يملكون طائرات خاصّة

وكان ترافولتا الحائز على شهادة في الطيران والذي يشغل مهام سفير للناقل الجوي "كوانتاس"، قد حصل على الطائرة المصنوعة سنة 1964 لحساب شركة الطيران الاسترالية التي سحبتها من الخدمة بعد 30 عاماً على صنعها.

وقد قاد جون ترافولتا طائرته هذه إلى فرنسا في آب/اغسطس 2002 في إطار إعلان لشركة "كوانتاس" وهبط في مطار لوبورجيه قرب باريس حيث عرض الطائرة أمام الصحافيين.

وكان قد حاز قبل شهرين على رتبة نائب قائد لطائرة "بوينغ 747-400 جامبو جت" بعدما اجتاز بنجاح الاختبارات على أجهزة محاكاة للطيران.

 

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن

اقرئي المزيد من مشاهير

X