ديكور مستوحى من مسلسل كوميدي شهير

في إحدى حلقات المسلسل الكوميديّ "فريندز" Friends، يستغرب "جوي" الجهدَ الذي تبذله الفتيات من أجل إيجاد مكان مناسب للأريكة في الغرفة، بحيث يكون الجالس على الأريكة في مقابل التلفاز!.. فنمط حياة الرّجل وشخصيّته البعيدة عن التكلّف تفرض نفسها وتُسيطر على مفردات الديكور في المكان الذي يعيش فيه، فتأتي الديكورات الموشّحة بملامح ذكوريّة "مودرن"، مع لمسة كلاسيكيّة أنيقة تخلو من النقوش والزخارف، فيما الأثاث عمليّ وحادّ الزوايا وواسع ومريح وداكن الألوان، يميل إلى الطابع الرسميّ غالباً. وتؤدّي كلّ قطعة من الأثاث دوراً حيويّاً في حياة الرجل اليوميّة ليتابع نشاطاته وهواياته بأريحيّة تامّة.

ألوان وخامات
في المساحات المصمّمة بطابع رجوليّ، يغلب استخدام ألوان الأسود والأحمر والأبيض التي تعبّر عن القوّة والنّشاط، إلى جانب الأناقة. وتتنوّع الخامات ما بين الجلد الفاخر والخشب الداكن و"الستاينلس ستيل" والأسطح اللمّاعة.

 

 

يبدو المظهر الرجوليّ واضحاً في هذه الغرفة، من خلال تباين الأريكة المشغولة من جلد أملس، مع طاولة قهوة من الزجاج و"الكروم"، وضوء أرضيّ فريد من "الستاينلس ستيل" وخزانة كتب من خشب معاد تدويره.

 

الأسطح اللمّاعة ومفروشات الجلد حاضران بقوة في الغرف ذات الطابع الرجوليّ.

 


غرفة جريئة التصميم، تظهر تنسيقاً لونيّاً مناسباً للطابع الرجوليّ.

 

 


"أكسسوارات" أنيقة وفريدة تعكس ميول الرجل وهواياته، مثل: نموذج قارب ونماذج طائرات ولوحات ظريفة ووسائد وبعض القطع المستلهمة من الكلاسيكيّة المعتّقة والقطع الصناعيّة.
 

 


طاولة جانبيّة ذات تصميم عمليّ ظريف وسطح مصقول لمّاع.

 


طاولة قهوة مشغولة من الزجاج و"الكروم".

 


أريكة من الجلد الأسود اللمّاع.

 


كرسي فخم غريب التصميم، مشغول من الجلد و"الكروم" وخشب الأبنوس.