هل جرّبت السكن في الأنفاق؟

لعلّ الشيء الوحيد التقليديّ في ما يخصّ مزرعة "مانور" غير العاديّة هو اسمها، إذ تقع على إحدى التلال في "ساسكس"Sussex بجنوب شرق إنكلترا، حيث يظهر من البعيد أنّها لبناء عالي التكنولوجيا!
وتتشكّل المزرعة من هياكل على شكل نفقين، تمّ إنشاؤهما من أطر فولاذيّة، وتعلوها أسطح من الزنك المقبّب. وقد تمّ شراء أرض هذه الملكيّة قبل 15 عاماً من قبل المهندسين المعماريين. تود ويكفيلد تود وماري كولير. وفي ذلك الوقت، كانت المساحة مكوّنة من ملكيّات عدّة صغيرة ومن بيت من طبقة واحدة ذي طراز ستّينيّ. لم يكن الزوجان متأكّدين ممّا أرادا بنائه. ولكنّه بعد 12 شهراً توفّرت لديهما خطّة، كانت بعيدة كلّ البعد عن التقليديّة. كان ما بُني عبارة عن نفقين منفصلين، تربط بينهما غرفة وسطى، وتُحيط بهما ساحات وجدار عالٍ. وقد تمّ تزويد نهايات كلّ من هذه الأنفاق بزجاج مزدوج يملأ المكان بالضوء. وفي الوقت نفسه، فإنّ فتح 3 نوافذ كبيرة من جدار الحديقة سمح لغرف الطبقة السفليّة بالتمتّع بالنظر إلى حديقة "داونز" القريبة التي تضمّ جناحين؛ أحدهما شرقيّ والآخر غربيّ، ويحتوي كلّ منهما على مجموعة من الغرف...
ويحتوي المكان على 154 نافذة، منها ما يطلّ على الخارج، فضلاً عن المَنَاور التي تبقى دون ارتفاع السقف، وتسمح بدخول مزيد من الضوء.

 

 

                                                        شرفة غرفة النوم في المنزل الشبيه بالنفق.

 

                                                           صاحبة المنزل في مزرعو مانور.

                                                           المنزل من الخارج وهو على شكل نفق.

 

                                                                        غرفة الطعام مصنوعة من الخشب.

 

                                                              المنزل من الداخل.

 

                                                         غرفة الجلوس والصالون.

 

هل أعجبك ديكور المنزل وتودين الإقامة في منزل على شكل نفق؟