اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالوثائق: محمد صلاح العزب يكشف رسمياً تفاصيل سرقة مسلسل "طاقة نور"

هاني سلامة
بيان المؤلف محمد صلاح العزب
طاقة نور
مؤلف طاقة نور حسان دهشان
طاقة نور
محمد صلاح العزب
النص الأصلي بعنوان الدراويش
7 صور

بعد مرور 24 ساعة على انتهاء مهلة أعلنها الكاتب محمد صلاح العزب لتسوية واقعة سرقة مسلسل "طاقة نور" من عمل له سبق تأليفه منذ خمس سنوات، أصدر العزب بياناً رسمياً بالوثائق والصور لتأكيد أن مسلسل "طاقة نور" مسروق حرفياً من عمل له بعنوان "الدرويش".

البيان الرسمي بدأ بإقرار من المؤلف محمد صلاح العزب بتحمله المسؤولية القانونية عن اتهامه لصناع مسلسل "طاقة نور" بسرقة فكرة المسلسل من سيناريو سبق وتم تسجيله بإسمه منذ خمس سنوات بعنوان "الدرويش"، وقال: "أعلن أنا الكاتب والسيناريست محمد صلاح العزب أنني أثناء مشاهدتي للحلقات الأولى من مسلسل طاقة نور بطولة الفنان هاني سلامة وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني وتأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبد العزيز، فوجئت بنوع من التطابق الشديد بين قصة المسلسل المذكور، وقصة مسلسل من تأليفي يحمل اسم "الدرويش"، مسجل بحقوق الملكية الفكرية بتاريخ 11 سبتمبر 2012، فقلت ربما يكون بداية القصة فقط".

تابع قائلاً: "تمكنت من الوصول إلى قصة مسلسل "طاقة نور" كاملة فتأكدت من تطابق القصتين بشكل واضح وتام ونهائي ولا لبس فيه، بالمسطرة وبالتطورات الدرامية وبكل تفاصيل شخصية البطل والخط الأساسي، بالشبر، والحركة، والتحولات الدرامية، و"الحنتوفة- من وجهة نظري طبعاً".

أضاف: "تواصلت مع شركة الإنتاج المحترمة (ممثلة في المنتجين: تامر مرسي وحسام شوقي) التي أبدت اهتماماً شديداً بالأمر، ولكن أبلغتني في النهاية بأن مخرج المسلسل ومؤلفه أصرا على أن القصة من تأليفهما لهذا فإنني سأبدأ في إجراءاتي القانونية بتحرير محضر سرقة في أحد أقسام الشرطة، ثم أترك الموضوع برمته لحكم القضاء".

ثم قال: "الأهم من حكم القضاء الذي ربما يستغرق وقتاً، حكم المشاهد، لهذا سأسرد هنا في سطور قصة مسلسل الدرويش: قاتل مأجور، مصاب بالصرع، تنتابه نوبات الصرع طوال الحلقات، لإصابته بمرض في المخ، يقرر التوقف عن عمليات القتل، لكن الرجل الذي يعمل لحسابه لا يرضى عن فكرة توقفه ويصر على أن يجبره على مواصلة عملياته، وحين يرفض يخطف ابنته، ثم يهرب البطل من القاهرة، ويحاول التطهر من كل العمليات التي قام بها في حياته، فيتعرف على رجل دين، ويسير في طريق "نوراني"، ويتعرف على فتاة تنشأ بينهما علاقة عاطفية ثم تموت بسببه، ويبدأ البطل في الانتقام من الرجل الذي يعمل لحسابه ومن كل من ورطه في هذه العمليات حتى ينتصر في النهاية، ثم يموت بعد أن تطهر تماماً".

اختتم بيانه قائلاً: "هذه باختصار شديد هي قصة مسلسل الدرويش المسجلة في حقوق الملكية الفكرية منذ 2012، ويمكن طبعاً مشاهدة "طاقة نور" المعروض في 2017.. والحكم النهائي للمشاهد وللقضاء".

 

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"