عبد المحسن النمر يكرر أدواره وأداءه في "العقاب والعفرا" و" كحل أسود.. قلب أبيض"

عبد المحسن النمر
عبد المحسن النمر
عبد المحسن النمر
عبد المحسن النمر
عبد المحسن النمر
6 صور

نجاح الفنان عبد المحسن النمر في رمضان 2016 بثلاثة أعمال جميلة أبرزها "ساق البامبو" رغم قصر دوره، و"حارة الشيخ" والبدوي "الدمعة الحمراء" لم يحقق مثله هذا العام بمشاركته في المسلسل الخليجي "كحل أسود.. قلب أبيض" وبدور الشيخ العقاب في المسلسل البدوي "العقاب والعفراء". فرغم اختلاف أدائه بين يوسف الشاب الخليجي الذي يهوى الصيد والحرية على المسؤوليات فطلق امرأتين، ويرفض زواجه بثالثة، وعقاب شيخ القبيلة الذي يضطر إلى قتل الشيخ سلطان والد حبيبته عفرا التي يريدها زوجة ثانية وضرة زوجته حسنا "عبير عيسى" فيفرقه القدر عنها حتى إشعار آخر، إلا أنه لم يميز أي منها ببصمة خاصة في الأداء أو في الكاراكاتير بحركة ما أو أداء مميز ما ينسينا أسلوبه الخاص القديم كعبد المحسن النمر الذي نادراً ما يتغير رغم تغير الشخصيات، وخلال أدائه لم ننجذب بقوة إلى هاتين الشخصيتين بعد في الحلقات الأربع الأولى من " كحل أسود.. قلب أبيض" و" العقاب والعفرا"،ولا يبدو أن شخصيتيه ستتطوران في الحلقات القادمة.
ويعذر عبدالمحسن النمر في ذلك حيث يندر تألق ممثل في الدراما البدوية لأن قصصها وأجواءها شبه واحدة رغم تغيير التفاصيل من عمل لآخر،ولهذا السبب يهرب منها الممثل الأردني العربي إياد نصار الذي يهوى تغيير جلده الفني وتحدي نفسه باقتدار لافت يستحق التقدير في كل موسم. بينما اعتاد غيره من النجوم العرب على عدم هدر أي فرصة ودور لأنهم في الأول والآخر يعتبرون التمثيل مورد رزق قبل أن يكون فناً وإبداعاً مهما نفى معظم النجوم الكبار ذلك في أحاديثهم الصحفية وأيضاً التلفزيونية المدفوعة الأجر.
وكثير من المسلسلات قصص ضعيفة مكررة وثرثرة كثيرة وطويلة مملة،وحده الممثل صاحب المشروع والمتميز من يبحث عن صور درامية جديدة وغير مألوفة،والبعض يلعب في ستايل الأكشن المضمون الخالي من الدراما والتراجيديا الإنسانية العميقة ويزدادون بكثرة كل عام لينافسوا فرسانه خاصة أحمد السقا في "الحصان الأسود" ،وكريم عبد العزيز في "الزيبق" عن عالم الجاسوسية المكررة كثيراً من "رأفت الهجان" وأمير كرارة في "كلبش" وغيرها من الأعمال البوليسية.

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"