رمضان /أخبار مسلسلات رمضان

بالمشاهد المحذوفة: "خلصانة بشياكة" ثاني مسلسل يتعرّض لمذبحة على يد قناة DMC

خلصانة بشياكة
هشام ماجد يشكو
هشام ماجد
شكاوى من حذف مشاهد المسلسل
هشام ماجد

بعد الشكاوى المتكررة من صنّاع مسلسل "واحة الغروب"، بخصوص حذف العديد من المشاهد يوميًّا، من النسخة المعروضة عبر فضائيّة DMC، أعلن صنّاع مسلسل "خلصانة بشياكة"، تعرّضهم للمذبحة نفسها في الأيام الأخيرة، من دون الكشف عن السبب الحقيقي وراء الحذف، علمًا بأنّ حلقات المسلسل، حصلت على إجازة عرض من الرقابة العامّة على المصنّفات الفنيّة في مصر.

 

الأزمة فجّرها مؤلف المسلسل أحمد محيي، مؤكدًا أنّ نصف مشاهد المسلسل يتمّ حذفها من دون مبرر، علمًا بأنّ أغلب المشاهد المحذوفة تضم "حوارات كوميديّة" تمّت الموافقة عليها من الرقابة على المصنّفات الفنيّة في مصر، ووضعت على بعضها تصنيف + 18، للتنويه بأنّها للكبار فقط.

 

وتضامن معه نجم العمل هشام ماجد، معبّرًا عن غضبه ممّا يحدث للمسلسل، مؤكدًا أنّ القناة تُخضع المسلسل لمقصّ الرقيب من دون ضوابط معروفة، وعبّر المخرج هشام فتحي عن غضبه قائلًا : يا جماعة حرام، كمّ التقطيع غير المبرر حرام، التقطيع والحذف غير المنطقي من القناة".

 

أضاف هشام فتحي: بعد سكوت جزئي عن اللي بيحصل لمسلسل "خلصانه بشياكة"، من تقطيع وحذف أجزاء من المشاهد من خلال القناة التي يُعرض عليها ( dmc )، من دون الرجوع إلى صنّاع العمل، مع العلم أنّ الرقابة الرسميّة للدولة إجازت العمل، وكان فيه عدد من الملحوظات واتعملت وصنّف المسلسل +18 وعلى الرغم من هذا، تقوم القناة بقطع وجزر مشاهد المسلسل بمعايير رقابيّة لا نعرفها، ما أخلّ بالشكل الدراميّ والفنيّ للمسلسل، وأصبحت المشاهدة على الإنترنت أعلى، وبما أنّ القناة عندها معايير رقابيّة خاصة، وسياسة لاختيار الأعمال، ليه محدّش قال عليها وليه القناة وافقت على المسلسل.

أضاف: اختيارك للعمل كقناة كان بناءً على إعجابك بيه ولا أيه ؟؟؟ والغريب إنّه +18 ويُعرض الساعة السابعة مساءً، والأغرب أنّ الذي يقوم بالرقابة داخل القناة الكاتب يسرى الفخراني، كيف يقوم كاتب مبدع بقمع مبدع آخر، فمن الأولى أن تحافظ على ما تبقّى من هيكل هذه المهنة، وفي النهاية ده مش كلام، علشان الناس تقول على المسلسل حلو ولا وحش ولا زفت، المسلسل كامل على صفحة الشركة المنتجة علي اليوتيوب big  productions وعلى تطبيق iflix بينزل على الموبايل والكمبيوتر.

 

"سيدتي نت" يقدّم عددًا من المشاهد المحذوفة من حلقات مسلسل "خلصانة بشياكة"



هيلاري كلينتون


سبب انهيار العالم


كتالوج التعامل مع الستات

 

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

أضف تعليقا

المزيد من أخبار مسلسلات رمضان

X