اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"الصدمة 2" و"قمرة2" و"مجموعة إنسان" و"من الصفر"برامج تستحق المشاهدة في شهر رمضان

علي العياني في مجموعة انسان
الكاتب زكريا العباد
قمرة
مبارك الخالدي
الدكتور احمد سماحة
علي العلياني
الصدمة
8 صور

تحتل العديد من البرامج الاجتماعية والثقافية، التي تعرض على عدد من القنوات الفضائية في شهر رمضان الحالي، مكانة كبيرة لدى الجماهير، باعتبار أنها تحترم عقل المشاهد، لذلك كانت لها الأولوية بأن يصبح لبعضها موسم ثانٍ في هذا العام؛ بسبب تميز فكرتها، بجانب أنها ذات طابع إنساني، ولعل من أبرز هذه البرامج: "الصدمة 2"، و"قمرة2"، وبرنامج "من الصفر" بالإضافة إلى برنامج "مجموعة إنسان"، حيث أن لهذه البرامج رؤية واضحة للمتابع، سواء في كيفية تقديمها، أو في تناول محاورها.

"سيدتي" التقت بعدد من النقاد والمتابعين، الذين تحدثوا عن هذه البرامج.


في البداية، أوضح الناقد د. أحمد سماحة أن "برنامج الصدمة 2" من البرامج المميَّزة، التي عرضت في هذا الشهر الفضيل، فقد حقق نجاحاً باهراً، ليس على مستوى الخليج فحسب، إنما في كافة أرجاء الوطن العربي، وهذا السَّبب جعل القائمين عليه يقومون بإنتاج موسم جديد منه، ولعل الهدف من تقديم هذه البرامج هو علاج عدد من القضايا الاجتماعية والإنسانية، كما أنه يتميز بروح إيجابية، خاصة أنه يرتكز في مواقفه على الناس، الذين يملكون روح المبادرة، وتسجيل ردود أفعالهم ما بين الإيجابية والسلبية.

وأضاف سماحة: إن برنامج "قمرة 2" للإعلامي أحمد الشقيري يعتبر من البرامج الناجحة، وقد أتاح الفرصة للمبدعين العرب من كل مكان في الوطن العربي لإظهار إبداعاتهم، ولعله في هذا الموسم أعطى فرصة أخرى للذين شاركوا في البرنامج العام الماضي؛ بسبب تحفيزهم على تنفيذ أفكارهم وابتكاراتهم.

أما الناقد د. مبارك الخالدي فقال: إن برنامج "من الصفر" الذي يقدمه الإعلامي مفيد النويصر يعتبر من أهم البرامج التي لاقت اهتماماً كبيراً في هذا العام، وهو استكمال للجزء الأول، الذي عرض في رمضان العام الماضي، فهو برنامج اجتماعي يركز على أهم الجوانب المهمة في حياة الضيوف، خاصة الذين لديهم بصمة واضحة في مجتمعاتهم، بداية من نقطة الصفر حتى النجاح، بجانب تسليط الضوء على العقبات التي واجهت كل ضيف في قالب وثائقي درامي.

فيما أشار الكاتب والقاص زكريا العباد إلى أن برنامج "مجموعة إنسان" من البرامج المميزة في هذا الشهر الكريم، حيث يتميز بأنه برنامج حواري اجتماعي ورياضي وسياسي، إذ يقوم الإعلامي علي العلياني باستضافة ضيف متخصص في الشؤون الفنية أو السياسية أو الإعلامية، بجانب بعض المفكرين، ولعل ما لفت انتباه المشاهد أن أغلب الضيوف هم من مشاهير الخليج العربي، حيث تتم محاورة الضيف حول مشواره، والكشف عن الكثير من أسراره الشخصية والمعرفية، والتطرق إلى رأيه فيما يدور حوله في العالم من أحداث.