أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

امرأة تتسلق قمّة «إيفرست» مرّتين في أقل من أسبوع واحد

المراة التي حققت رقما قياسيا بتسلق اعلى القمم في العالم مرتين متتاليتين في اقل من اسبوع
البطلة رافعة علم بلادها الهند في اعلى قمة في العالم
اثناء التسلّق للوصول الى القمّة
انشو الهندية البطلة
صعدت قمة ايفريست مرتين في ظرف خمسة ايام
فوق القمة الشمّاء
مع زوجها وابنيها

«إنشو جامسينبا» امرأة هنديّة في السّابعة والثّلاثين من العمر حقّقت رقما قياسيّا غير مسبوق ودخلت التّاريخ ببلوغ قمة «إيفرست» مرّتين متتاليّتين في أقل من أسبوع واحد وهذا النّجاح الباهر لم تحقّقه أبدا امرأة أخرى غيرها في العالم.
وقمّة «إيفرست» هي أعلى قمّة في العالم وتقع ضمن سلسلة جبال «الهمالايا « بالنيبال وهي على ارتفاع 8848 مترا.


حبّ المغامرة
وسبق لهذه المرأة الهنديّة نفسها أن تسلّقت نفس القمّة خمس مرّات في مناسبات سابقة، بل وأكثر من ذلك فقد سبق أيضًا لها عام 2011 أن نجحت في بلوغ قمّة «إيفرست» مرّتين متتاليتين بفارق عشرة أيّام في حين أنّ هذه المرّة كانت المسافة الزمنيّة 5 أيّام فقط.
وتعترف إنشو جامسينبا وهي أم لابنين أنّها تحبّ المغامرة والتحدّي وأنّ زوجها هو أوّل من شجّعها عندما بدأت تمارس هواية تسلّق الجبال وأنّها عاشت لحظات عصيبة عندما تتساقط كتل من الثلج أثناء عمليّة التسلّق.
وليس أمرا هيّنا تسلّق أعلى قمّة في العالم فمنذ الوصول أول مرة لهذه القمّة فإنّ300 شخص هلكوا أثناء التسلّق فكلّ موسم يموت عدد من المتسلّقين بسبب انزلاقات أوسقوط كتلة من الثلوج.


رسالة إلى الشّباب
ووجّهت هذه المرأة التّي تناضل من أجل القضايا الإنسانيّة العادلة رسالة إلى الشّباب مفادها أنّهم لا بدّ أن يتحمّسوا لكلّ ما يقومون به في الحياة وأن يثقوا في أنفسهم، مضيفة: إنّها تمسّكت بحلمها الى أن حقّقته وأنّ ثقتها بنفسها ساعدتها على تحمّل الألم والتّعب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X