لماذا غابت أحلام عن أوبريت «خليفة قلب الإمارات»؟

12 صور
شارك 20 فناناً في الأوبريت الوطني الذي يحمل لوحتين؛ تعبيراً عن حب الوطن. «سيدتي» كانت في استوديو فايز السعيد تترقّب كواليس هذا العمل الضخم، حيث التقت الفنانين المشاركين.
وكعادته فتح فايز السعيد أبواب الاستوديو الخاص به «ميديا ساوند»؛ ليستقبل فيه الفنانين المشاركين في هذا العمل الوطني، ومن بين اللوحات التي يرسمها الأوبريت الجديد، لوحة بعنوان «خليفة قلب الإمارات»، وهو المشروع الوطني (خليفة بلغات العالم) الذي أطلقه مركز الشيخ سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، والذي سيقدّم كإهداء للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وإخوانه الشيوخ حكّام دولة الإمارات العربية المتحدة، أما اللوحة الثانية فتحمل عنوان «الإمارات بوابة العالم»، والتي تعبّر عن الإنجاز العالمي، الذي يسمّى مشروع خليفة بلغات العالم، وهو عبارة عن إنشاء صرح هندسي معماري، يجمع ما بين الفن التراثي والبناء الحديث، أكبر بوابة تراثية في العالم يبلغ ارتفاعها أكثر من 25 متراً، تحمل اسم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بأكثر من 200 لغة.
العمل من تأليف الشاعر علي الخوار، وألحان فايز السعيد، وقام بتسجيله في الاستوديو الخاص به تحت إشراف راشد السعيد مدير عام استوديوهات فايز السعيد ساوند أند ميديا، كما يصوّر العمل بطريقة الفيديو كليب بإدارة المخرجة الإماراتية نهلة الفهد.
شارك في هذا العمل الضخم كل من الفنانين: حسين الجسمي، فايز السعيد، عيضة المنهالي، ديانا حداد، محمد المازم، رويدا المحروقي، عريب، أريام، هزاع الرئيسي، فؤاد عبد الواحد، بلقيس أحمد، فاطمة زهرة العين، منصور زايد، حبيب إلياسي، محمد المنهالي، سعيد السالم، شمة حمدان، وفيصل الجاسم.

شعور وطني
بداية تحدث فايز السعيد عن العمل فقال: "هذا العمل يخصّ «بوابة الإمارات»، وهي أكبر بوابة في العالم، للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وسيتمّ عرضه على كل تلفزيونات الدولة يوم العيد الوطني، فقد حرصت على دعوة كل فناني الإمارات؛ للمشاركة في هذا الأوبريت، ولكن هناك منهم من اعتذر نظراً لظروف خاصة. وأقدّر اعتذارهم؛ لأن التوقيت كان سريعاً ومفاجئاً لهم، ووصل عدد المشاركين إلى 20 فناناً لبّوا الدعوة، وكرّسوا برامجهم ووقتهم لإنجاحه، وهذا إثبات على حبنا لوطننا الحبيب".
مسؤولية وبصمة
وقالت مخرجة العمل نهلة الفهد: "العمل الذي يضمّ كل هذا الكمّ من نجوم الفن في الإمارات مسؤولية كبيرة أفتخر وأتشرّف بالتعاون مع هذه المجموعة في هذا العمل، وأعتبره بصمة كبيرة ومشرّفة لي كمخرجة إماراتية، ولا ننسى أن نترحّم على مؤسس هذا البلد الشيخ زايد رحمه الله، وأرفع التهاني والتبريكات لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ولشعب الإمارات كله بهذه المناسبة الطيبة".
نحتفي بإنجازات كبيرة
دائماً ما تكون مشاركة «السفير فوق العادة للنوايا الحسنة» الفنان حسين الجسمي، ضمن احتفالات العيد الوطني متميزة وحافلة بالأغنيات الوطنية التي تلاقي النجاح والتميّز، حيث يقدّم هذا العام مجموعة من الأعمال انطلقت بالتزامن مع الاحتفالات الكبيرة، حيث قال في كلمة خاصة لـ«سيدتي»: «إننا نحتفي بإنجازات كبيرة وغالية على قلوبنا، استطاعت أن تجتاز حدود الإمارات؛ لنفاخر بها العالم أجمع، فقد استطاع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، متابعة مسيرة باني مجد اتحادنا، ومؤسس نهضتنا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتعزيز ما تمّ تحقيقه في الماضي من إنجازات ومكتسبات؛ لنصل اليوم إلى مرحلة التميز والانطلاق إلى آفاق العالمية».
كي لا يملّوا مني
وعندما التقينا الفنانة فاطمة زهرة العين، وسألناها عن سر اختفائها قالت مازحة: «أنا مثل القمر أختفي وبعد ذلك أظهر؛ حتى لا يملّ جمهوري مني» وأكملت: "أنا موجودة على الساحة وأحضّر الآن مجموعة من الأغنيات الجديدة؛ لضمّها إلى ألبومي الجديد الذي سأتعاون فيه مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين، بالإضافة إلى إنني أحضّر لبعض الأغاني المنفردة التي سأطلقها واحدة تلو الأخرى قريباً، كما أنني أصدرت أغنية جديدة بعنوان «ماني في المود» كلمات الشاعر ترك الشريف وألحان وتوزيع حسام كامل، والحمد الله لاقت نجاحاً كبيراً".
كواليس
- كان من المفترض أن تشارك الفنانة أحلام في هذا الأوبريت، لكنها لم تأتِ، ولم تعتذر حسب علمنا من مصادر خاصة.
- سجّل الفنان حسن الجسمي الجزء الخاص به قبل الموعد بيوم واحد؛ نظراً لسفره إلى لندن في اليوم ذاته.
- أجّل كل من ديانا حداد ومنصور زايد ورويدا المحروقي التسجيل لليوم التالي؛ نظراً لظروف خاصة، إذ كان منصور مريضاً ورويدا مشغولة بتصوير مسلسلها الجديد.
- أحضر سفيان بن قهرة مصمم اللباس التقليدي العربي مجموعة من تصاميمه والإكسسوارت؛ لكي تختار منها الفنانات لهذه المناسبة، ثم أهدى فايز السعيد «سبحة»، والتقط معه صورة، وهو يهديه إياها.
تابعوا المزيد من المقابلات مع النجوم المشاركين في العدد الجديد من "سيدتي".