جمال /مكياج

عطران يشكّلان عنواناً للترف من مجموعة MAISON LANCÔME

تأسست مجموعة Maison Lancôme عام 2016 تكريماً لصناعة العطور الفاخرة التي وُلِدَت من رحمها الماركة مع وردتها الشهيرة. وها هي الوردة التي تشكّل الرمز الأيقوني لـLancôme منذ أكثر من 80 عاماً، تتمثّل عام 2017 في قلب ابتكارين جديدين تماماً: Parfait de Rôses وRôses Berberanza. يقدّم كلٌّ من هذين الإبتكارين العصريين صياغة مميزة لرمزية هذه الوردة. وبالتالي، نحن مدعوّون لنهيم في حقول مدينة غراس الفرنسية الزاخرة بالورود النضرة، مع نفحة عطر Parfait de Rôses الشاعرية الندية؛ أو التنعّم بالترف الآسر لشذا الورد الجوري، مع عطر Rôses Berberanza الذي يبرز فيه أريج العسل والتوابل.

LANCÔME، من رحم صناعة العطور الفاخرة
أسّس أرماند بيتيجان أوّل دار لمستحضرات التجميل المترفة على الطراز الفرنسي. وكمبادرة أولى له، أقدم هذا العطّار خلال المعرض العالمي على الكشف عن خمسة عطور خرجت عن كل ما كان مألوفاً في ذلك الوقت، وتحمل هذه العطور المميزة الأسماء التالية:Tendres Nuits ، وKypre، وTropiques، و BocagesوConquête.
السيد بيتيجان هو سفير لفن العيش الفرنسي ويستقي إلهامه من عالم ذكريات اختبرتها حواس البصر والشم والذوق. أما المصدر المميز لهذا الإلهام فهو شغفه في الأزهار، وهو شغف تشاركه مع زوجته نيلي التي كانت تزرع أنواعاً نادرةً من الورود في حديقة منزلهما في فاليير. وقد أثمر حبّه للورود عن اختيار الوردة كرمز لماركة Lancôme.

2017 – وردة بحلّة جديدة زاخرة بالتباينات
بفضل حرفية العطارين المذهلة وباقة من أجود أنواع المكوّنات، ألهمت الوردة الرمزية لماركة Lancôme ابتكار تركيبتين غنيّتين بالنفحات الشهية والتباينات.

ففي عطر Parfait de Rôses، تمّ تعزيز نضارة أريج وردة روزا سنتيفوليا بلمسة حلوة شهية. أمّا في عطر Rôses Berberanza، فيكشف الورد الجوري عن عمقه في تركيبة ندية تكتنفها نفحات رقية.

Parfait de Rôses
تركيبة مميزة من ابتكار ناتالي لورسون

يكشف عطرParfait de Rôses عن نفسه عبر سلسلة من الروائح المحرّكة للمشاعر، نشأت بين نفحات منعشة باعثة على الحيوية وبين نسمة سفلية شهية، كي تشكّل محاكاة أنيقة لرائحة الحلوى الفرنسية الشهيرة التي تستقي منها هذه التركيبة اسمها.
وقد ابتكرت ناتالي لورسون تركيبة مذهلة تشمل خلاصتين مستخرجتين من وردة روزا سنتيفوليا. فنتج عن تقطير هذه الوردة عطرٌ يتميّز بعذوبة الأزهار والفاكهة الطبيعية التي تستحضر إلى الأذهان رائحة حقول الورد التي تتمايل مع نسيم مدينة غراس العليل. وبعد نقع بتلات الورود لوقت طويل، تكشف الوردة عن نفحات حلوة وغامضة وغنية تتواءم مع النغمات المشرقة الناتجة عن عملية التقطير.
يبرز هذا الاقتران المميز في عبق آسر، وتظهر رائحته الزكية بفضل زيت الفلفل الوردي الشهي. إنها بالفعل تركيبة منعشة وجذابة تفيض شاعرية!
تكمّل رائحة ليكور الورد هذا الانسجام الدقيق بغلالة ناعمة وغامضة، نُسجَت خيوطها مع عبق صمغ اللادن العطري وخلاصة الفانيليا المركّزة وبلسم التولو.
فيغمرنا هذا العطر الجذاب والشاعري الذي يجمع بين نفحات الفاكهة والأزهار الشرقية، برائحة حلوة لا تُقاوم.

Rôses Berberanza
تركيبة من ابتكار جوليان راسكينيه

يعود اسم Rôses Berberanza إلى باقة متنوّعة من التوت الذي تغطّي نفحاته الفاكهية في هذا العطر تركيبة شرقية تشيد بالورد الجوري الشهير.
وقد ابتكر جوليان راسكينيه هذه التركيبة المذهلة من خلاصتين مستخرجتين من الورد الجوري. تبرز نعومة رائحة الخلاصة المركّزة للورد، مع نسماتها العشبية، لتذوب في نفحات البتلات المنعشة التي ينضح بها زيت الورد.
ويتعانق الورد الجوري التي تمّ تعزيز رائحته مع شذا الزعفران النادر والراقي، وأريج زيت المندرين البارز والمتلألئ الذي يضفي على الورد الجوري بهاءً جليلاً.
أمّا العنصر الذي يشكّل بصمة العطر المميّزة فهو مزيج التوابل والفستق الذي يساعد على إبراز رائحة بوربون الفانيليا الجذابة ومزيج التوت والعود الدخاني الأنيق.
ينقلنا هذا العطر الجذاب والمترف والغني بالروائح الزهرية الشرقية التابليّة والشهية، إلى عالم أحلام اليقظة فنشعر وكأننا نتجوّل في أسواق العطور الشرقية.
صياغة جديدة وفاخرة للوردة الرمزية، من ابتكار أليكس ومارين.
للسنة الثانية على التوالي، تعاونت دار Lancôme مع أليكس ومارين، الفنانَين اللذين يشتهران برسم اللوحات الجدارية، وكلّفتهما بمهمّة ابتكار تصاميم مترفة منقوشة على الصفائح الذهبية التي تزيّن القاروتين. لكنّ هذه المهمّة ليست كغيرها من المهام، فهما سيعيدان صياغة وردة Lancôme الرمزية التي سيتمّ نقشها بأدق التفاصيل لتزيّن قارورة Parfait de Rôses، فيما سترافقها تعرّجات وانحناءات تمثّل خشب العود على قارورة Rôses Berberanza.
 

X