أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أسئلة تجاوزت حدَّ الغرابة والسذاجة عند شراء منزل!

البيت المريح من أعظم مصادر السعادة
هل يمكنيي العودة في منتصف الليل لأرى كيف يؤثر القمر على نفسي ؟
هل نحصل على السيارة مع المنزل
الغالبية يسألون عن حجم الغرف والمنطقة السكنية
أسئلة تجاوزت حد الغرابة والسذاجة عند شراء منزل !
لماذا المرآب غير مفروش

يقول عالم الحيوانات، سيدني سميث، البيت المريح من أعظم مصادر السعادة، ويأتي مباشرة بعد الصحة الجيِّدة وراحة البال، لذا فغالبيَّة الأشخاص عند شرائهم لمنزل أحلامهم يسألون عن مساحة المطبخ أو مساحة الغرف أو عن الحي السكني الذي سيكون فيه أو عن جودة الخدمات المقدَّمة لتلك المنطقة بشكل عام، فهذه الاستفسارات تساعد على تقصي الخيارات المتاحة لديك، إلا أنَّه، كما قال عالم الفيزياء الشهير ألبرت أينشتاين، شيئان لا حدود لهما هما الكون وغباء الإنسان، فقد أعرب العديد من وكلاء العقارات على أنَّهم يتلقون بعض الأحيان أسئلة غريبة ممن يرغبون بشراء المنازل، وهنا نذكر بعضاً من تلك الأسئلة التي لا تخطر على البال:


ـ مايكل ليونس: الوسيط العقاري لمجموعة ليونز في هوليوود في ولاية فلوريدا الأميركيَّة، يذكر أنَّ بعض المشترين تنتابهم بعض المخاوف تجاه وجود التماسيح في حمامات السباحة، لكن أغرب سؤال تركه في حيره من أمره هو سؤال أحدهم حول مدى إمكانيَّة التماسيح للتسلل إلى المنزل من خلال المراحيض!، وكان العميل جاداً في سؤاله، ما جعله بدوره يقترح عليهم صبَّ الخل مرَّة في الشهر كون التماسيح تكره ذلك، وعلى الرغم من أنَّ الاقتراح سخيف، لكن لا بد منه لبيع المنزل.


ـ ويقول تشكي أوزوكا، وكيل العقارات مع شركة ويشرت بمدينة نيوارك بولاية نيوجرسي الأميركيَّة، أنَّ العديد من الأشخاص حول العالم يسألون عمَّا إذا كانت بعض الأمور كالثريات أو الأثاث أو الأجهزة تأتي مع المنزل في الصفقة نفسها، إلا أنَّ الغريب سؤال أحدهم ما إذا كانت السيارة تأتي مع المنزل!، فالطريقة الوحيد ة للإجابة عن ذلك السؤال هو الرد بأسلوب ساخر: إذا لم يتم القبض علينا، فنعم السيارة ستأتي معه.


ـ وأحد الأسئلة الغريبة من المشترين: هل دُفن أحدهم في الفناء الخلفي؟، أجاب: لاري بريجال: الوكيل العقاري لشركة الاستثمار العقاري الشهيرة «ري ماكس»، في مدينة غايثرسبيرغ الأميركيَّة، على ذلك السؤال قائلاً للعميل:ليس لدي اعتقاد على أنَّ المنزل كان يبيع الجثث المخبأة تحت الأرض بعمق 6 أقدام، واستطرد: أنا أمزح، ليس لدي العلم بأنَّ أي شخص دُفن هنا، لكن يمكنك الحفر بعد أن تستقر على ملكيَّة المنزل.


ـ هل يمكنني العودة في منتصف الليل لأرى كيف يؤثر القمر على نفسي؟، هذا السؤال طرحه أحد العملاء على بات ستيفنز، وهو وكيل عقاري لشركة نورماند في مدينة بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأميركيَّة، فأجابه قائلاً: على الرغم من غرابة الطلب إلا أنَّني استجبت له وتوجهنا إلى المنزل معاً في منتصف الليل فكانت النتيجة أنَّه لم يشتر المنزل لأنَّ القمر لم يمده بإحساس جيد.


ـ لماذا المرآب غير مفروش، رداً على هذا السؤال الذي طرحه أحد عملاء «بيني كانغ»، الوكيل العقاري لشركة «ونيتي» في مدينة إرفاين الأميركيَّة، قال بيني: لأنَّ الناس تستخدمه لسياراتهم وليس كمكان للمعيشة.


ـ هل يمكنني إغلاق جميع الستائر والأبواب وإطفاء الأنوار؟ أنا فقط بحاجة لرؤية الفضاء الحالك، سؤال طرحه عميل غريب الأطوار، والذي كان رئيساً تنفيذياً في إحدى الشركات العملاقة في مقاطعة بروكلين بمدينة نيويورك الأميركيَّة، وقال الوكيل العقاري الذي تحفظ على ذكر اسمه: كنت على يقين بأنَّ هذه النهاية بالنسبة لي، حيث تغلبني الخوف، وبعد أن استجبت لطلب هذا العميل وقفتُ أمام الباب الأمامي ويدي على مقبض الباب.


ـ وهناك العديد من الأسئلة الغريبة التي تحمل طابع التحايل مثل هل يمكنني البدء بعمل اللوحة الخاصة بي قبل إتمام العقد؟ وهل يمكنني تأجيل الدفعات الماليَّة حتى أقوم بتزيين المنزل كما أحب؟ وكم من الوقت المتاح لي لتغيير رأيي عن المنزل بعد شرائه؟، ويخبر وكلاء البيع أنَّ الغريب في تلك الأسئلة مدى ما تحمله من غرابة، فبالتأكيد لا يمكن لأي شخص التصرُّف بأي أمر في المنزل ما لم تتم إجراءات الشراء لوجود كثير من القضايا المتعلقة السلامة والمسؤوليَّة، وبعد امتلاك المنزل لا يحق للشخص بأي قانونٍ كان، إرجاعه مرَّة أخرى للمالك القديم.


ـ والبعض الآخر يسأل كثيراً من الأسئلة التي تحمل شيئاً من اللامعقول، مثل هل يأتي السجاد مع المنزل؟ هل يأتي المنزل بحارس أم مع دوريَّة مسلحة؟ وهل يترك البائع أو المالك القديم الحنفيات؟ من الطبيعي أنَّ الأشخاص قد يأخذون أمتعتهم معهم أو قد يتركونها، ومن الطبيعي أن ينقلوا معهم أجهزتهم مثل التلفاز أو الثلاجة إلا أنَّهم لن يحملوا المراحيض والحنفيات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X