أطرف عملية نصب مهينة، نفذها «مليونير مزيف»

Zhang Jian، النصاب الشهير
إعلانات دعوة الحفل
الرجال صبغوا شعورهم بالأشقر
الرجال صبغوا شعرهم بالأشقر
الجميع وشم صورة النصاب على الظهر
والنساء حلقن شعرهن
6 صور
نفذ أحد أشهر النصابين المحترفين عملية ضخمة، بطريقة ساخرة للغاية، أهان فيها الجميع، واهتزت لها العاصمة الماليزية كوالالمبور مؤخراً؛ إذ نظم النصاب الدولي الشهير، زانغ جيان Zhang Jian، المطلوب في عدة دول، حفل عشاء خيريًا لأكثر من ألف شخص؛ زاعمًا بأنه سيصبح أشهر رجل في العالم، وأنه سيقدم جائزة مالية لأحد الفائزين إذا نفذ شروطه لحضور الحفل.
وكانت الشروط هي أن يدفع الشخص رسومًا قدرها 47 دولارًا، وأن يقوم الرجال بصبغ شعرهم للون الأصفر، وأن تقوم النساء بحلاقة شعرهن تمامًا، وأن يقوم الجميع بعمل وشم لوجه هذا الرجل على ظهورهن.
الطريف في الأمر، أن دعوة العشاء الخيري تمت طباعتها على لوحات إعلانية عملاقة، تصدرت الطرق الرئيسية في المدينة، ومع ذلك لم ينتبه أحد أبدًا إلى أن هذا الشخص هو النصاب الشهير.
وبالفعل، نفذ أكثر من ألف شخص شروط «المليونير المزيف»؛ من أجل حضور حفل العشاء والفوز بجائزة المئتي دولار – التي ستصير 153 دولارًا بعد حذف رسوم الدخول.
وبعد أن تجمع الآلاف في المكان المقرر لإقامة الحفل، وانتظروا طويلاً حضور المضيف الذي لم يأت أبدًا، تم إبلاغ الشرطة التي كشفت عملية النصب «المهينة».
والخسائر بالطبع لن تتوقف عند مبلغ الـ 47 دولارًا التي دفعها هؤلاء الأشخاص كرسوم؛ بل تمتد إلى نفقات صباغة وحلاقة الشعر ووشم التاتوو، وشراء ملابس مناسبة من أجل حفل العشاء..
أي أن ما دفعه هؤلاء الأشخاص، يفوق ما كانوا سيحصلون عليه إذا فاز أحدهم بالفعل بجائزة الحفل المزعومة؛ فضلاً عن أن التاتوو الموشوم على ظهورهم سيذكرهم طويلاً بتصرفاتهم الحمقاء المهينة.
يذكر أن زانغ جيان Zhang Jian، هو في الأصل مجرم مدان في الصين وتايلاند، واسمه الحقيقي سونغ ميكوي، وقد تم إلقاء القبض عليه في نوفمبر عام 2012، بعد أن نصب باسم شركة سياحية وجمع من العملاء مبلغ 142 مليون دولار في تايلاند، واقتيد إلى الصين التي قضى بها فترة سجن ثلاث سنوات؛ ليخرج بعدها إلى ماليزيا ليمارس عملية نصب جديدة دون أن يتمكن أحد من الإمساك به.