100 مبادرة سعودية تطوعية تنطلق من جدة

استضافت المبادرة الإعلامية أميرة العباس
إفطار صائم للأيتام أولى فعاليات الـ100 مبادرة سعودية
100 مبادرة تتضمن 100 فعالية
100 مبادرة سعودية بأيدي شباب سعودي
4 صور
انطلقت أولى فعاليات سلسلة «100 مبادرة سعودية» بإفطار صائم مع الأطفال الأيتام التابعين لجمعية أصدقاء المجتمع الخيرية، وذلك بمنتزه الشلال بجدّة.
تلك هي المبادرة التي تم الإعلان عنها في وسائل التواصل الاجتماعي كمؤسِّس لعمل اجتماعي ريادي جديد بقيادة شباب سعودي ذي فكر إبداعي ونقلة نوعية في مجال الأعمال الإنسانية والتطوعية.
وشاركت الإعلامية أميرة العباس في الحضور والتفاعل؛ تحقيقًا لرغبة الأيتام في طموحهم المباشر للاندماج مع المجتمع، والتواصل مع القدوات الناجحة في مجالاتها. وتناول أسباب النجاح والقدوة للإنجاز، كما تم تقديم مجموعة من المسابقات الترفيهية واللعب المجاني تلا ذلك توديعهم بالهدايا والمفاجآت.
الجدير بالذكر أن تشغيل هذه المبادرات يقوم بها شباب سعودي من الجنسين قاموا بتحويل المبادرة الشهيرة باسم «مبادرة عبدالعزيز» إلى مشروع وطني مستدام.
ما هي «مبادرة عبدالعزيز»؟
هي مبادرة انطلقت قبل شهرين عن طريق الشاب السعودي اسمه عبدالعزيز القحطاني في تغريدة عفوية و«إنسانية» على حساب تويتر يطلب فيها من أحد المطاعم التبرع بـ١٠٠ ساندويش شاورما للعمال والمستحقين، فبادر المطعم والكثير من الجهات في تقديم الخدمات والتبرعات لهذه المبادرة. ومن هنا تم العمل على برنامج التحول للمبادرة لتعظيم الأثر الاجتماعي والقيم المضافة في هذه الأعمال الإنسانية، حتى تحولت إلى ١٠٠ مبادرة سعودية تستهدف ١٠٠ فئة من المستفيدين عن طريق تنفيذ ١٠٠ فعالية في جدة والرياض والمنطقة الشرقية بدعم أكثر من ١٠٠ جهة حكومية وخاصة وتطوعية.