جمال /مكياج

كريمات أولاي : الحكاية كلها تكمن في الجينات

كريمات أولاي

تشير التقديرات إلى أن لدى الإنسان ما بين 20 إلى 25 ألف نوع مختلف من الجينات التي تحدد كل شيء فينا، ابتداءً من لون الشعر، والطول، ووصولاً إلى طريقة تقدمنا في السن. ولكن، لا توجد جينات معيّنة خاصة بالبشرة. وإن خصائص بشرتنا يمليها في واقع الأمر مزيج من الجينات المختلفة.

كيف تؤثر الجينات على تقدم سن البشرة
يتقدم سن بشرتنا بطريقتين- خارجياً وداخلياً. وترجع أسباب تقدم سن البشرة خارجياً إلى العديد من العوامل مثل التعرض لأشعة الشمس، في حين يحدث تقدم سن البشرة داخلياً بشكل طبيعي مع مرور الوقت. وتقدم سن البشرة داخلياً له علاقة بالجينات الوراثية التي نأخذها من والدينا.
ومن خلال جيناتنا، نرث توجهات معيّنة لها علاقة بالبشرة، مثل البشرة التي تتعرض للتجاعيد أو الترهل المبكر، أو حب الشباب، أو فرط التصبّغ. ولكن الجينات مسؤولة عن نصف ما تتعرض له بشرتنا، فالخيارات التي نتخذها وأنماط حياتنا لها أيضاً تأثير كبير على طريقة تقدم سن بشرتنا.

مستقبل علم الجينات
من المرجح أن تنتج عن دراسة الجينات، المعروفة باسم علم الجينات، العديد من التطوّرات المثيرة للاهتمام في عالم العناية بالبشرة مستقبلاً. ويعمل العلماء في الوقت الراهن على إجراء أبحاث تتمحور حول كيفية تجاوب الجينات بمختلفة أنواعها مع العوامل البيئية المتنوعة (مثل الشمس والتلوث)، وكيفية تفاعلها مع بعضها البعض.

كيفية الحفاظ على صحة البشرة
بغض النظر عن نوع البشرة التي ورثتيها، يعتبر استخدام مرطب يومي واسع الطيف مزود بعامل وقاية بدرجة 15 أو أكثر الشيء الهام الوحيد الذي يمكنك القيام به للحد من علامات تقدم سن البشرة. ويمكن لنظام يتضمن الخطوات التالية أن يساعد في دعم الصحة الشاملة لبشرتك:
• غسل الوجه مرتين يومين، في الصباح والمساء، لتنظيف الوجه من الأوساخ والزيت.
• الترطيب مباشرة بعد غسل الوجه لتجديد ترطيب بشرتك.
• ترطيب البشرة في المساء قبل النوم يضمن استيقاظك صباحاً بتركيبة بشرة مرنة، وذلك لأن البشرة تقوم بإصلاح نفسها خلال الليل.
• استخدام كريم العينين مرتين يومياً تحت العينين وفوق الجفون، من شأنه ترطيب منطقة العيون الرقيقة، والتخفيف من ظهور البقع الداكنة والانتفاخات أيضاً.
إن اتباع هذه العادات الصحية سيساعدك في التخفيف من علامات تقدم سن البشرة والحفاظ على مظهرك صحيةً ونابضاً بالشباب لمدة أطول، مهما كانت الجينات التي تحملينها.

منتجات مقترحة:
أولاي ريجنريست

X