فن ومشاهير /مشاهير العرب

في مسلسلات رمضان 2017 من هو صاحب الشارة الأنجح؟

سميرة سعيد
نوال الزغبي
ناصيف زيتون
شيرين عبد الوهاب
أحمد سعد
متعب الصقار
يارا
أصالة

 بعد أن باتت الشارة الغنائية الدرامية مفتاح النجاح الأول لأي مسلسل عربي، وأحد عناصر الجذب الأولى للمشاهد، صار المنتجين يتسابقون فيما بينهم للتعاقد مع أبرز نجوم ونجمات الغناء لغناء شاراتهم بأعلى المواصفات الفنية لإثارة فضول الجمهور،وحثه على متابعة عمله الدرامي طيلة شهر رمضان المبارك.

"سيدتي" رصدت لكم أبرز الشارات الغنائية في رمضان 2017 لتختاروا من بينها الأكثر جمالاً وأهمية:

تميز مسلسل "حلاوة الدنيا" يكتمل بحلاوة إحساس أداء شيرين عبد الوهاب لشارته

 حركت شيرين عبد الوهاب بصوتها الساحر المؤثر مشاعر الملايين بأدائها المميز الفائق العذوبة والدفء والمشاعر لشارة المسلسل الإنساني المتميز "حلاوة الدنيا" بطولة: هند صبري وظافر العابدين،وعبرت بصدق إحساسها وتنويعاته الغنية بالتفاصيل عن أحداث ومضمون الأغنية والمسلسل حين تطلع حلاوة الدنيا من دموعنا ولقاءاتنا وعذاباتنا وتفاصيل حياتنا اليومية كالشمس التي تشق طريقها وسط الغيوم.

صوت وإحساس شيرين كان هو الصوت الأنسب لشارة "حلاوة الدنيا" دون سواها من المطربات العربيات.

شارة مسلسل "حلاوة الدنيا"

نوال الزغبي ساطعة في رمضان 2017 في شارتيّ "لأعلى سعر" و"كاراميل"

أداء المطربة اللبنانية نوال الزغبي التعبيري الحساس الجميل لشارة المسلسل المصري الإجتماعي "لأعلى سعر" بطولة" نيللي كريم وزينة وأحمد فهمي- التي قدمت باسم "الناس العزاز " كانت بحق من أجمل وأهم شارات رمضان الدرامية لعام 2017 ،وتستحق التربع على القمة وسط الشارات الأخرى،وأثبتت قدرة نوال الزغبي رغم حداثة دخولها مجال الشارات والتترات الغنائية أنها مكسب حقيقي للعمل الذي تغني مقدمته الدرامية لجمال وصدق أدائها الغني بالممارسة والخبرة والإحساس المعتقين النادر تواجدهم هذه الأيام في كثير من الأصوات الشابة القليلة الموهبة والخبرة والثقافة الموسيقية.

شارة مسلسل "لأعلى سعر"

كما نجحت بأداء شارة المسلسل الكوميدي الرومانسي "كاراميل" بطولة: ماغي بوغصن وظافر العابدين ونقلت بأحاسيسها أجوائه المرحة والرومانسية.

شارة مسلسل "كراميل"

ولا نعرف إن كان من حسن حظ نوال الزغبي أو حسن حظ الفنانات اللبنانيات أنهن غبن هذا العام عن المنافسة،فتبوأت نوال الزغبي القمة عن جدارة وامتياز وحيدة دون منافسة من أي أحد.

يارا توهجت إحساساً عذباً بأدائها شارة "إقبال يوم أقبلت"

توهجت المطربة يارا إحساساً عذباً دافقاً بأرق وأنبل معاني الحب والشجن والحزن الجميل بغنائها شارة مسلسل "إقبال يوم أقبلت" بطولة: هدى حسين عن إنسانة حطمها جحود الأبناء وقسوة الزمن.

فكانت الشارة مطابقة بجمالها وثراء صورها الموسيقية والغنائية لمضمون المسلسل وأحداثه الشيقة.

شارة مسلسل "إقبال يوم أقبلت"

سميرة سعيد تضفي تميزاً خاصاً بأدائها شارة "أرض جو"

لم يحظ مسلسل "أرض .. جو" للنجمة غادة عبد الرازق باهتمام شعبي واسع كمسلسلاتها الأنجح "مع سبق الإصرار " و" حكاية حياة" و"السيدة الأولى" لأسباب عدة من بينها وجود نقاط ضعف كثيرة من بينها سرقة المقدمة الدرامية لمضيفات الطائرة في المسلسل من إعلان تلفزيوني بشكل مطابق يخلو من الذكاء إخراجياً،وأداء غادة عبدالرازق الخالي من الحرارة واللياقة العالية في الأداء حيث كانت بشخصية المضيفة تتعامل مع الجميع باستعلاء وثقة زائدة غير واقعية ولا تنطبق على واقع المضيفات الجويات المفترض بهن البساطة والتواضع في التعامل أبداً كما لم يشاركها البطولة نجم صف أول جاذب للمشاهد أو للقنوات العربية لكنها كما هو معروف عنها تحسن اختيار المغنية التي تؤدي شارة مسلسلاتها،وهذا العام استغلت غادة عبد الرازق نجاح وتألق الفنانة المغربية الكبيرة سميرة سعيد بفيديو كليب "ماحصلش حاجة" المناصر لحقوق المرأة واختارتها لغناء شارة مسلسلها "أرض جو" فتميزت سميرة سعيد بإحساسها وجمال أدائها للشارة المعبر عن أحداث أرض جو التي لا تبقى على حال واحد،و"ميزان أرض جو نازل يوم وطالع يوم" بمستوى أداء نجومه،وصوت وأداء سميرة سعيد منح مسلسل "أرض جو" بعض الثقل الفني.

شارة مسلسل "أرض جو"

صوت ناصيف زيتون أكثر عناصر "الهيبة" جاذبية وهيبة في الأداء

بصوته الجبلي الدافىء أجاد المطرب ناصيف زيتون في تجسيد أجواء وأحداث مسلسل "الهيبة" الذي تجري أحداثه في منطقة حدودية على مشارف لبنان وسوريا،وبينما كانت الشارة جميلة ومهيبة بقوتها، افتقد مسلسل "الهيبة" نفسه في حلقات كثيرة للإثارة والقوة والرومانسية التي توقع المشاهد متابعتها بين الثنائي الشهير الناجح سابقا" تيم حسن ونادين نجيم" وتأخر زواج البطلين ونشوء العلاقة العاطفية بينهما  لغاية الحلقة 25 . وكان أداء ناصيف زيتون المميز أحد أهم وأكثر عناصر "الهيبة" جاذبية وهيبة في الأداء بإحساس دافيء وهمة صوتية عالية، اختيار ناصيف زيتون كان الإختيار الأذكى لصناعه لأن صوته يجسد القوة والهيبة التي تمثل الوجه الآخر لقوة وهيبة البطل جبل الدرامية. وكانت شارة "الهيبة" أكثر هيبة من المسلسل نفسه.

شارة مسلسل "الهيبة"

متعب الصقار ينافس النجوم العرب بقوة في شارة "العقاب والعفرا"

سر نجاح المسلسل البدوي "العقاب والعفرا" ذكاء منتجه عصام حجاوي وتوفيقه باختيار كافة عناصره الفنية  المناسبة ، وفي رمضان 2017 أختار المطرب الأردني متعب الصقار صاحب الأداء الساحر المتعدد القدرات والبحة الجذابة الدافئة بعمق الشجن والإحساس لأداء شارة المسلسل البدوي "العقاب والعفرا" ،وأجاد تصوير أجواء البادية والعشق والفروسية بإحساسه للمشاهدين،وسر خصوصية وتميز وعمق إحساس متعب الصقار  في شارة "العقاب والعفرا" الجميلة إنه خير من يجسدها لأنه إبن الرمثا وابن البادية الأردنية الموشوم من الداخل بقيمها الأصيلة ،وصوته الحامل بين جمله وآهاته الحراقة عبق التراث وروح البادية ورائحة  الحب البدوي الصادق المطعم بالهيل.

شارة مسلسل "العقاب والعفرا"

نجاح إيمان الشميطي الأول  درامياً بغناء شارة "اليوم الأسود" يؤهلها للمزيد منها مستقبلاً

بإحساس عالٍ صافٍ ورائق وجميل سحرت خريجة "أرابز غوت تالنت" المغنية المغربية إيمان الشميطي بأولى تجاربها في تقديم الشارات الدرامية الغنائية جمهورها  المغربي والخليجي بغنائها شارة المسلسل الخليجي "اليوم الأسود" بطولة: إلهام فضاله،ومحمود بوشهري،وشجون وحسن بلام ومنال سلامة، حيث نقلت مضمون وأجواء العمل الرومانسية والإجتماعية بصدق رومانسي هادىء عذب أسر أحاسيس المستمع العربي،وأداؤها كان قريباً جداً من أسلوب وإحساس أداء النجمة الكبيرة نوال ،ولا نعرف إن كان الأمر صدفة جميلة سببها  أن ملحن الأغنية مشعل العروج – زوج نوال وملحنها المفضل هو الذي قدم لإيمان الشميطي لحناً رومانسياً عذباً مثل صوتها وإحساسها.

شارة مسلسل "اليوم الأسود"

أصالة حاضرة بأسلوبها الخاص في " لا تطفىء الشمس"

إسم وستايل المطربة أصالة نصري كافي لإثارة اهتمام المشاهدين بشارة المسلسل المصري "لا تطفىء الشمس" المأخوذة عن عمل أدبي للأديب الشهير الراحل إحسان عبد القدوس،بطولة: ميرفت أمين،أمينة خليل،محمد ممدوح،جميلة عوض،جهاد سعد، ريهام عبد الغفور،وتدور أحداثه حول عائلة كلاسيكية تقليدية يمر أفرادها باختيارات عاطفية وأسرية صعبة ،وتعبر أصالة نصري بغنائها لشارته بدفء وبساطة بأسلوبها الخاص الذي نادراً ما يتغير عن جوهر العمل ومضمونه ،ورغم أنها لم تتمرد على ستايل أغانيها القديمة في هذه الشارة إلا إنها أهدت جمهورها شارة غنائية جميلة ومعبرة عن واقع الكثير من العائلات العربية.

شارة مسلسل "لا تطفىء الشمس"

أحمد سعد أمير الغناء الشعبي بشارة "الحلال"

 تألق المطرب أحمد سعد واستحق لقب أمير الغناء الشعبي لإبداعه في تقديم شارة المسلسل الشعبي "الحلال" بطولة: سمية الخشاب وبيومي فؤاد ويسرا اللوزي التي تجسد صراع أبطاله مع الحرام وأحياناً مع الحلال الصعب المنال وسط ظروف إجتماعية صعبة،ولامس بإحساسه الرفيع قلوب أبناء الحلال البسطاء بمعاني شارته النبيلة.

ورغم أن مصر زاخرة بأجمل الأصوات الشعبية إلا أن صوت وأداء أحمد سعد يظل هو الأكثر تأثيراً في قلب وذاكرة المشاهد في التترات الغنائية للمسلسلات الشعبية.

شارة مسلسل "الحلال"

 

استفتاء "سيدتي" لمسلسلات وبرامج رمضان 2017

 

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X