المغنية السورية فايا يونان تحيي حفلاً في عمان

فايا يونان بإحدى حفلاتها السابقة
من حفل الأول في مسرح الأوديون في عمان
بوستر ألبومها الأول بيناتنا في بحر
فايا يونان
بوستر حفل فايا يونان
5 صور
تقدم الفنانة السورية السويدية فايا يونان، حفلاً غنائياً على المدرج الروماني في العاصمة الأردنية عمّان، مساء الجمعة الموافق 30 حزيران يونيو القادم، وذلك بالتعاون مع جمعية "Tajalla - تجلّى" للموسيقى والفنون، وبالشراكة مع وزارة السياحة والآثار الأردنية، ويعد هذا الحفل الثاني ليونان في الأردن، بعد حفلها في مسرح "الأوديون" قبل قرابة العام.

وفايا يونان مُغنية سورية سويدية، عملت ناشطة في مجال حقوق الإنسان والمُساعدة الاجتماعية عبر منظمة الصليب الأحمر الدولي بالسويد، واشتهرت للمرة الأولى بعد ظهورها في عام 2014 بأُغنية مُشتركة مع أُختها ريحان يونان بعنوان "لبلادي"، التي استعرضوا فيها آثار الحَرب والدمار على الشُعوب، وتُرجمت الأغنية إلى عدة لُغات عالمية.

فتحت أغنية "لبلادي" أبواباً كثيرة ليونان، حيث أحيت بعدها عدداً من الحَفلات، في دار الأوبرا السُورية، وَقصر الأونيسكو، ومسرح بيار أبو خاطر، والجامعة الأميركية في بيروت، والجامعة الأميركية في دبي، ومسرح الأوديون في عمّان، ودار الأوبرا المصرية، ومكتبة الإسكندرية.

وتُعتبر الفنانة السورية السويدية أول مُغنية تَحصل على تمويل من الإنترنت، لإنتاج أُغنيتها "أُحب يديكَ". كما يعد ألبومها "بيناتنا في بحر" أول ألبوماتها وتم إطلاقه في 20 تشرين الأول 2016.