مشكلتي أختي أجمل مني!

مرحبًا خالة حنان.. أنا فتاة أبلغ من العمر 27 عامًا، ولم أتزوج بعد. عندي أخت توأم. سأحكي مشكلتي: أنا وأختي توأمان، ولكننا لسنا متشابهتين. ملامحي تختلف عن ملامحها؛ هي أجمل مني وبيضاء، والعرسان يتقدمون لخطبتها كثيرًا، وأنا لا أحد يهتم بي. ربي خلقني وهذا ليس بيدي. لماذا لا أحد يريدني؟ لست قبيحة. أنا جميلة، ولكن أختي أجمل مني.. فلماذا دائمًا يفضلونها. تعبت كثيرًا. أرجو مساعدتي.
(ميمي)

الحل والنصائح من خالة حنان:
1- أكبر امتحان يا ابنتي يضعنا الله عز وجل أمامه هو امتحان النفس، ومجاهدة النفس هي من أقوى أشكال الجهد الذي نبذله في كثير من المجالات.
2- ما يساعدك حقًا على تجاوز هذه الحالة، ولا أقول «مشكلة» هو أن تغيري فورًا المعايير التي تنطلقين منها في الحكم على نفسك.
3- أنت وضعت شقيقتك في موقع القياس الأعلى للجمال، وقارنت نفسك بها، فهل فكرت مثلاً أن هناك من يفوق شقيقتك جمالاً؟
4- أيضًا ألم يخطر لك أن هناك ممن حولك من تقل عنك جمالاً؟ مؤكد أن هناك الجميلة والأجمل، لكن من الخطأ أن تمضي عمرك في التوقف عند جانب الجمال، وهو الشكل؛ أي المظهر فقط.
5- نصيحتي أن تعيدي اكتشاف نفسك. فكري بشخصيتك وطباعك وتعاملك وحب من حولك لك، ونمّي هذا الجانب، وابتعدي عن مقارنة نفسك بأي شخص وأولهم أختك، فمن هنا يبدأ الحل بإذن الله.
6- أخيرًا لا تنسي أن الله يخلق لكل إنسان أنواعًا مختلفة من الرزق، فاشكريه، واحمديه على ما أنعم عليك، وسترين بإذنه تعالى أنك كلما شكرت؛ أنعم عليك بالخيرات، فلا تقنطي يا حبيبتي، وتمتعي بجمال شكلك وروحك وإيمانك لتكسبي.

وللفتيات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل الفتيات والنساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص khala.hanan@sayidaty. net

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.