نوف الغامدي.. سفيرة الإنسانية في السعودية

اختيار الدكتورة نوف الغامدي "سفيرة الإنسانية في السعودية"
الدكتورة نوف الغامدي
3 صور

نظراً لإنجازاتها العديدة، ومشوارها العلمي والعملي، تم تعيين الدكتورة نوف بنت عبدالعزيز الغامدي سفيرة لـ "مؤتمر العالم العربي والمساعدات الإنسانية في السعودية"، الذي سيقام في عام 2018 وتحديداً في مقر الأمم المتحدة بجنيف "UN Headquarter".


ويساهم المؤتمر "Think Tank" في دعم التنمية ومحاربة الفقر ومساندة القرارات الدولية من خلال البرامج المختلفة، ودعم التفاعل الإنساني، ومواجهة التحديات، وتشجيع المؤسسات غير الربحية ودعمها في الدول المختلفة.


ويضم المؤتمر عدداً من الشخصيات المهمة، منها الملكة رانيا العبدالله، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وجورج كلوني، والسيناتور بيرني ساندرز، وعمدة لندن، وعمدة نيويورك وغيرهم.


ويهدف المؤتمر إلى سد الفجوة بين الدول الغنية والفقيرة، ومساعدة الدول التي تعرضت إلى النكبات مثل: سوريا، واليمن، والعراق، وفلسطين، والصومال، كما يهتم بإظهار الصورة الحقيقية للعالم الإسلامي والعربي، ودوره في مقاومة الإرهاب، وتعزيز التعاون بينه وبين الغرب. بحسب "الوكالات".


جدير بالذكر، أن الدكتورة نوف الغامدي أنهت مشوارها الجامعي في كلية الطب والعلوم الطبية، ولشغفها بالعلوم دخلت كلية العلوم قسم الكيمياء، ثم أكملت دراستها العليا في علم وظائف الأعضاء، ونالت عضوية شرف الهيئة الدولية الأمريكية لسيدات الأعمال، وهي مستشارة للتخطيط الاستراتيجي المتقدم وأنماط التفكير، وخبيرة في الإدارة الاستراتيجية والتسويقية، ومديرة لمجموعة يندرج تحتها عديد من المجالات الاستشارية التربوية والتعليمية والإدارية، وحلول الشركات وتطوير المنظمات، والدراسات الاستراتيجية، والتنمية الإدارية.