رحالة سعودي يبايع ولي العهد من أعلى قمم أوروبا

رحالة سعودي يبايع ولي العهد من أعلى قمم أوروبا
الرحالة السعودي خالد الغامدي
3 صور

رفع الرحالة السعودي خالد الغامدي أمس شعار "الرؤية السعودية 2030" فوق أعلى قمم أوروبا مبايعاً الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد.


يأتي ذلك ضمن إنجازات الغامدي المتتالية، وسعيه إلى مواصلة مسيرته الحافلة بصعود قمم العالم، ورفع "شعار الرؤية" على أعلى كل قمة من قمم القارات السبع، إذ إنه توجد في كل قارة قمة تصنَّف بأنها الأعلى، وستكون تلك القمم هي المستهدفة للصعود في دلالة رمزية على الإيمان بهذا المشروع الوطني الجبار، و"بأننا لا نرضى عن القمة بديلاً".



وحول ذلك قال الغامدي: "استغرقت الرحلة 16 ساعة سرت فيها على الثلوج، وصعدت المرتفعات الوعرة، و8 ساعات للنزول، في مهمة بالغة الصعوبة وسط أجواء وتضاريس وعرة جداً، وتم هذا الإنجاز بمساندة فريق احترافي، وتضمنت خريطة طريق صعود قمة البروس تكريس الحديث طوال الرحلة عن الرؤية ومناقشتها مع المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي". وفقاً لـ "الوكالات".



وأكد أن قمة البروس الروسية تعد أعلى قمة في أوروبا بارتفاع 5642 م فوق سطح البحر، وهي مغطاة تماماً بالثلوج طوال أيام العام، والقمة عبارة عن بركان خامد، يقع في سلسلة جبال القوقاز الغربية ضمن أراضي روسيا الاتحادية، وتصنَّف بأنها خامس أعلى قمة في العالم، ويتطلب الوصول إليها من 10 أيام إلى 13 يوماً بسبب التوقف ليتمكن الجسم من التأقلم مع الارتفاعات الجديدة.