بلس /أخبار

فريق جدة هايكرز يقطع ١٥كلم لاستكشاف طبيعة بلجرشي

فريق جدة هايكرز
استكشاف طبيعة بلجرشي
نفذ فريق جدة هايكرز لرياضة الهايكنج أولى رحلاته سيراً على الأقدام في جبال وأدوية محافظة بلجرشي وذلك ضمن فعاليات صيف محافظة بلجرشي 38 بمسافة تزيد عن ١٥ كلم.
وأوضح قائد فريق مشاة بلجرشي سعيد قزي الغامدي أن محافظة بلجرشي استضافت فريق جدة هايكرز، لتنفيذ الرحلة البرية حيث كانت نقطة الانطلاق من منتزه الهيجاء عبر الأودية والشعاب والممرات الجبلية ووفق خريطة وأجهزة تقنية حديثة وصولاً إلى سد الجنابين بمسافة تزيد عن ١٥ كلم.
وعادة ما تنفذ هذه الرياضة في مناطق بعيدة عن المدن وتتميز بالوعورة وجمال الطبيعة وشارك في الرحلة من المجموعتين قرابة ٥٠ رياضيا مشيرا إلى أن الفريق يقوم بوضع خطة متكاملة قبل الرحلة وتحديد كافة المسلتزمات التي يحتاجها لضمان سلامة الجميع، كما أن هذه الفعالية تشمل صعود الجبال والتسلق وتنمّي روح الاستكشاف والاستمتاع بالأماكن السياحية والتاريخية وتوثيقها والتعريف بها.
من جهته قال محافظ بلجرشي سفر بن سويد الغامدي إن رياضة الهايكنج تعزز مفهوم الثقافة الصحية وتسهم في تسليط الضوء على المواقع السياحية والأثرية إضافة إلى بث روح التنافس للحفاظ على البيئة وعدم ترك أثر للمخلفات، كونها رياضة تجعل الإنسان محباً للطبيعة، وصديقاً للبيئة داعياً الشباب إلى استثمار البرامج والفعاليات المخصصة لهم لقضاء أوقات ممتعة في المنطقة.

سمات

X