مغردون يكشفون حقيقة معاق الحمراء.. و"العمل" تتدخل

معاق_الحمرا_يستنجدكم
مغردون يكشفون حقيقة معاق الحمراء.. و"العمل" تتدخل
3 صور
أثارت تغريدة وصورة مرفقة برسالة نصية حفيظة نشطاء في موقع "تويتر"، وارتبط بالتغريدة وسم حمل عنوان "#معاق_الحمرا_يستنجدكم"، وعلق النشطاء على الصورة: "معاق إلى جانب صندوق قمامة".

وفي التفاصيل، نُشرت رسالة مرفقة بصورة على موقع "تويتر"، جاء فيها "معاق بجانب منزل أختي. يا بنات صار له 4 شهور مرمي لا أكل ولا شرب".

وعلى الفور تم تداول الوسم من قِبل المغردين في السعودية ليصل إلى "الترند"، وطالبوا فيه بضرورة تدخل المسؤولين لإنقاذ المعاق من التشرد والحالة المأساوية التي وصل إليها.

لكنَّ بعض النشطاء أكدوا في تغريدات أن واقع الأمر مختلف تماماً، حيث إن الشاب لديه منزل في منطقة الحمراء، ويعيش مع والدته، وقال أحد المغردين: "الشاب يحتاج إلى ممرض يلازمه، ويعتني به. أمه امرأة كبيرة في السن. هذا الشخص ليس مشرداً، ويرغب في الجلوس خارجاً كما وصلني".

وغردت الشاعرة والكاتبة فوز المتعب العتيبي: "الشاب علي جارنا في الحي، ويحتاج إلى ممرض يهتم به، لأن والدته كبيرة. هو ليس مشرداً. تحروا الدقة يا إخوان".
وقال المغرد الروقي: "بيته مقابل للحديقة. أنا أسكن قريباً منهم، آخر مرة رأيته فيها كان عند الحديقة يوم أمس. هو ليس مشرداً، لكنه يخرج مساءً إلى الحديقة، ولا أعلم عن حالته الاجتماعية".
ووسط هذا الجدل حول حقيقة وضع معاق الحمراء، والمطالبة بمساعدته، غرد خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مبيناً أنه سيتم التعامل مع حالته، قائلاً: "شكراً جزيلاً... سيتم معالجة الوضع".