اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ايرلندية في العقد الثامن ضمن فريق رالي فورمولا

روزماري سميث
روزماري تستعد لقيادة سيارة بقوة 800 حصان
من سائقات الراليات المخضرمات في حقبة الستينيات
أيرلندية في العقد الثامن ضمن فريق رالي فورمولا
سيدة أيرلندية تشارك في الاحتفال الـ40 لإنشاء إحدى شركات السيارات
5 صور

شاركت سيدة ايرلندية تبلغ من العمر 79 عامًا في الاحتفال الـ40 لإنشاء إحدى شركات السيارات، حيث كانت ضمن فريقها الذي شارك في سباقات الرالي فورمولا، خلال سيتينات القرن الماضي، وقد نشرت القناة الرسمية لشركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات على موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب» فيديو أثناء تجربتها قيادة إحدى سيارات فورمولا-1، التابعة لفريق «رينو سبورت».


السيدة العجوز اسمها روزماري سميث، كانت في حقبة الستينيات بالقرن العشرين واحدة من سائقات الراليات المخضرمات، وتمت دعوتها للمشاركة في احتفالية فريق رينو بمرور 40 عامًا على إنشائه، حيث قامت الشركة بتكليف روزماري بقيادة سيارة من إنتاج الشركة بقوة 800 حصان؛ لتجوب بها تراك السباق بسرعتها القصوى، حيث عقّبت على ذلك بقولها، خلال لقائها بفريق رينو سبورت: «إن قيادة سيارة بقوة 800 حصان أمر عظيم، ولطالما حلمت بقيادة سيارة بمثل هذه القوة، ولكني لم أتخيل أن يتحقق ذلك يومًا، خاصة وأنا في مثل هذه السن المتقدمة.


ووصفت السبّاقة الأيرلندية أن تلك التجربة كانت مذهلة ومختلفة تمامًا عن كل التجارب التي خاضتها في السنوات الماضية منذ أن كانت تشارك في سباقات الراليات.


يذكر أن روزماري تمتلك في الوقت الحالي مدرسة لتعليم قيادة السيارات، كما تقود حملات لتعليم السائقين الشباب مهارات القيادة الآمنة.