فن ومشاهير /مشاهير العالم

جاي زي في الصدارة

جاي زي
جاي زي في صدارة
ألبوم جاي زي يتصدر بيلبورد
نجم الراب الشهير جاي زي
المغني العالمي جاي زي

تصدر ألبوم "4:44" للنجم العالمي جاي زي Jay Z تصنيف "بيلبورد" لأفضل مبيعات الألبومات خلال الأسبوع المنتهي يوم الخميس، وهي المرة الرابعة عشرة التي يتبوأ فيها عمل لجاي زي مرتبة الصدارة، بحسب مجموعة "نيلسن ميوزيك" المتخصصة في هذا المجال.
وقد عزز جاي زي الرقم القياسي لفنان منفرد مع أكبر عدد من الألبومات تحتل صدارة هذا التصنيف الأمريكي منذ إطلاقه سنة 1956. ويليه بروس سبرينغستين Bruce Springsteen وباربرا سترايسند Barbra Streisand في المرتبة الثانية مع 11 عملاً في الصدارة لكل منهما.

انفصال كاني ويست عن تيدال بسبب نزاع مالي مع جاي زي

ولم يتصدر "4:44" التصنيف إلا في الأسبوع الثاني من طرحه على شكل قرص مدمج وفي متجر "آي تيونز" من "آبل" وغيره من خدمات البث التدفقي، ما خلا "سبوتيفاي"، في خطوة مفاجئة بعض الشيء لفنان بهذه الشهرة.
وقد بيعت من هذا الألبوم 261 ألف وحدة. وهو صدر في 30 حزيران/يونيو بشكل حصري على خدمة "تايدل" التي تملكها مجموعة من المستثمرين على رأسهم جاي زي، فضلا عن مشغل الاتصالات "سبرينت".
وقد لقي هذا الألبوم، وهو الأول لجاي زي (47 عاماً) منذ أربع سنوات، استحسان النقاد، ويعتذر فيه الفنان عن خيانة زوجته ويتكلم عن توأميه حديثي الولادة وعن والدته المثلية.

نجوم تخطوا الشهرة ودخلوا موسوعة غينيس للأرقام القياسية

مواضيع ممكن أن تعجبك

X