ستة أشخاص أذهلوا العالم بلون بشرتهم الفريدة

ويني هارلو
خوديا دياب
9 صور

يقول الكاتب والطبيب الأمريكي «بنجامين سبوك»: «ثق في نفسك، فأنت تعرف أكثر مما تعتقد»، وهذا ما آمنت به بعض الشخصيات التي تحلّت بقدر كبير من السحر الروحي الأخّاذ، ففرضت ذاتها كشخص فريد من نوعه لا يُعيبه متى اختلف عن الآخرين.
الشخصيات الستة التالية جذبت انتباه العالم بلون البشرة غير المألوف، فلم يخجلوا من تفردهم، وأظهروا الإحساس الحقيقي بالجمال لديهم.

نيكيا فينكس
ربط الكثير من الأشخاص ظهور النمش بالبشرة البيضاء، إلا أنّ عكس ذلك ما حدث تمامًا مع عارضة الأزياء الأمريكية «نيكيا فينيكس» التي تميزت بشعرها الطبيعي وبشرتها الداكنة وجسدها المُغطى بالنمش، ظهرت الشابة غير العادية كوجه إعلاني في حملات شركة الكوكاكولا، وتمّ اكتشافها من قِبل العلامة التجارية «Alternative Apparel» الخاصة بالملابس، ذكرت «نيكيا» في حديثها للصحافة أنّها كانت تعاني من معاملتها في مراحل الدراسة العامة، فقد كان الغالبية يتصرفون تجاهها كمخلوق فضائي، حيث كانت تبدو طويلة القامة وهزيلة وممتلئة الشعر والبقع على الوجه، وبالرغم من أنّها لا تزال تعاني من الشتائم العنصرية حتى الآن، إلا أنّها وجدت ضالتها في قوة التفكير والثقة.

كوني تشيو
ولدت في هونج كونج لعائلة صينية، وكانت الطفل الرابع في تلك الأسرة، إلا أنّها الوحيدة المُصابة بمرض «البرص» أو «المهق».. العارضة الصينية «كوني تشيو» التي نظرت إلى المرض كـ«تحدٍ»، نشأت في مملكة السويد، ودرست الصحافة، في عمر الـ24 عملت في مجال عرض الأزياء مع المصمم الفرنسي «جان بول غوتييه»، وهي الآن بالإضافة إلى أنّها عارضة أزياء، فهي مغنية جاز أيضًا، يتمّ استدعاؤها في نوادي الجاز والاحتفالات الكبرى.

ستيفن تومبسون
أصبح الوجه الإعلاني لماركة الأزياء الشهيرة «جيفنشي» في عام 2011م، وظهر في العديد من مقاطع الفيديو والموسيقى، كما أثار الجدل في أحد افتتاحيات حفل مجلة «W»، «ستيفن طومسون» الذي لم يخطط أنّ يتخذ من عرض الأزياء مهنة له، إلا بعد أن ذُهل أحد المصورين الفوتوغرافيين بمظهر ستيفن غير العادي؛ وذلك نتيجة لإصابته بالمهق العيني الجلدي، والتقط له بعض الصور التي نُشرت في إحدى المجلات لاحقًا، لتبدأ قصة نجاحه آنذاك، أصدر في عام 2007 ألبومه الموسيقي بعنوان «Track Team»، ومن الغريب أنّ له شقيق توأم، إلا أنّه يعاني من عمى في إحدى العينين، ويعمل في مركز لضعاف البصر.

الوجه الذي أبهر «فريتز ليدكي»
المصور الأمريكي «فريتز ليدكي» يحب التقاط الصور للأشخاص، وعندما ذهب قبل عدة سنوات في حفلة عشاء مع أحد أصدقائه، رأى امرأة يغطيها النمش بشكل مذهل، وطلب منها التقاط صور لها في بقعة مضيئة بالمطعم، وفي حديث فريتز للصحافة؛ ذكر أنّها من أجمل الصور التي التقطها كليًا، وأطلق على تلك المجموعة اسم «غطاء من النجوم».

ويني هارلو
عارضة الأزياء التي أصيبت منذ أن كانت في الرابعة من عمرها بمرض «البهاق الجلدي»، فانتشرت البقع في جميع أنحاء جسدها، إلا أنّ مظهرها أثار انتباه المغنية والممثلة الأمريكية «تايرا بانكس» عبر تطبيق الإنستغرام، ودعتها للمشاركة في الموسم الحادي والعشرين من مسابقة العارضات الأمريكية «America’s Next Top Model» وحققت المركز الخامس، وهي الآن وجه إعلاني لماركة الملابس «ديسيجوال».

خوديا دياب
عارضة الأزياء السنغالية ذات الـ19 عامًا، والتي امتلكت لون بشرة داكنة جدًا، غزت عالم الشبكة العنكبوتية بصورها المذهلة، التي جلبت لها أكثر من 360 ألف متابع على شبكة «الإنستغرام».

رابط الفيديو: