متلازمة نادرة تحوِّل شعر طفلة إلى "شعر أينشتاين"

الطفلة جايلي لامب
متلازمة نادرة تحوِّل شعر طفلة إلى "شعر أينشتاين"
3 صور
يُعرف العالم والمخترع المشهور آلبرت أينشتاين بشكل شعره الفريد "المتضخم والمتطاير"، لكن يبدو أن ذلك ليس مجرد "تسريحة" فقط، أو نتيجة إهمال في العناية بالشعر، حيث اكتشفت أمٌّ أن طفلتها تعاني من متلازمة غريبة، تجعل شعرها أشبه ما يكون بشعر أينشتاين!
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أصيبت الطفلة جايلي لامب، من مقاطعة بايك بولاية أركنساس، بمتلازمة نادرة جداً، جعلت شعرها يبدو مثل شعر العالم الكبير ألبرت أينشتاين، وحاولت الأم سارة لامب، البالغة من العمر 29 عاماً، أن تصفف شعر ابنتها المصابة بـ "حالة وراثية نادرة" ليبدو بشكل طبيعي، واستغرقت عامين، وأنفقت مئات الدولارات في سبيل ذلك، لكنها فشلت، وبقي شعر طفلتها غير منتظم. وأكدت الأم أن طفلتها ذات العامين كان لديها في البداية شعر طبيعي، لكنه بدأ يتساقط، وأخذ هذا الشعر المجعد الثقيل جداً يظهر تدريجياً.
وأضافت أن شعر ابنتها أبيض ومشرق للغاية، وعندما تخرج في الشمس يبدو وكأنه ملونٌ مثل قوس قزح، غير أنها تشعر بالانزعاج من بعض التعليقات القاسية من الغرباء في الأماكن العامة.
وأوضح أستاذ الأمراض الجلدية في جامعة شيفيلد، أندرو مسنغر، أن متلازمة الشعر لدى الطفلة جايلي، هي حالة وراثية نادرة سببها جينات تؤثر في إنتاج بروتينات الشعر، وأكد أنه لا يوجد علاج طبي لهذه المتلازمة، لكنَّ حالتها قد تتحسن مع التقدم في السن.