"التعليم" تدرس دمج "التمهيدي" مع الصفين الأول والثاني

تحديد الاحتياج من المعلمات والفائض المتوقع من المعلمين
"التعليم" تدرس دمج "التمهيدي" مع الصفين الأول والثاني
3 صور
أصدر وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى، قراراً بتشكيل لجنة لدراسة دمج مرحلة الطفولة المبكرة "تمهيدي 2 وتمهيدي 3" مع الصفين الأول والثاني الابتدائي، على أن يسند تدريسها إلى معلمات، وأن تُرفع دراسة اللجنة وآلية تنفيذها للوزير خلال 3 أشهر، ويحدد فيها النمو المتوقع خلال الأعوام العشرة المقبلة، واحتياج المعلمات، وفائض المعلمين.
وستحدد اللجنة الاحتياج من المدارس اللازمة لدمج مرحلة رياض الأطفال مع الصفين الأول والثاني الابتدائي في ضوء بيانات الطلاب المسجلين، والنمو المتوقع خلال الأعوام العشرة المقبلة، هذا بالإضافة إلى المدارس القائمة التي يمكن الاستفادة منها، وتحديد الاحتياج من المدارس الجديدة في كل إدارة تعليم, وتحديد الاحتياج من المعلمات، والفائض المتوقع من المعلمين, والمتطلبات الفنية والتجهيزات اللازمة, وإعداد خطة للتحول، يحدد فيها الجدول الزمني مع مراعاة إمكانية التطبيق, ودراسة التكاليف اللازمة لتنفيذ خطة التحول، وتحديد التدفقات المالية السنوية اللازمة. وفقاً لـ "الوكالات".
وبحسب القرار يجب رفع دراسة اللجنة وآلية تنفيذها للوزير خلال 3 أشهر من تاريخه، كما يمكن للجنة الاستفادة ممن تراه من ذوي الاختصاص من المستشارين، وتضمَّن القرار كذلك الصرف على الدراسة من مخصصات مبادرة رياض الأطفال.
وتشكَّلت اللجنة برئاسة وكيل الوزارة للتعليم "بنات"، وعضوية كلٍّ من: مدير عام التخطيط, مدير عام رياض الأطفال, مدير عام سياسات المناهج, مدير عام التعليم الأهلي, مدير عام الإشراف في وكالة المباني, مدير عام الميزانية, ممثلين من الإشراف التربوي "بنين, بنات", وممثل من الإدارة العامة لشؤون المعلمين.