تحذير فنان سعودي من أداء رقصة الــ "داب"

تحذير فنان سعودي من أداء رقصة الــ "داب"
رقصة الــ "داب"
3 صور
فرضت رقصة الـ "داب DAB" نفسها بقوة في أوساط الشباب حتى باتت من أكثر الرقصات انتشاراً بينهم، ليس في العالم الغربي فقط "بين عشاق الهيب هوب"، بل وفي الخليج العربي كذلك، حيث شهدت مسارح الفنون الغنائية في السعودية قيام أحد المطربين بأدائها مراراً وتكراراً في حفلاته التي أقيمت مؤخراً، ومنها حفلته في عيد الفطر، ما استدعى قيام الجهات الوطنية السعودية بنشر تحذيرات حول تلك الرقصة نظراً لما فيها من مخالفات أخلاقية وتربوية.

وفي التفاصيل، حذرت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات من "رقصة الداب"، باعتبارها تشجع على تعاطي مخدر الحشيش، ووجهت تحذيراً إلى فنان سعودي شهير، قام بأدائها في أكثر من حفلة غنائية بالسعودية. وتعد الرقصة، المخالفة لتربية النشء، ذات أهداف خطيرة، منها الدعوة إلى ترويج المخدرات.

وقال الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف: "ربما قُدِّمت رقصة الداب من أحد الفنانين، ونثق في أن ذلك تم دون قصد، إلا أن التنبيه إلى تلك الحركات مهم، إذ تخرج عبارات من مشاهير العالم المدمنين على المخدرات، وأصبحت لهم حركات مشهورة، ونأمل تفهم ومعرفة مغزى تلك الحركات التي يريدون منها أن يقتدي بها الأطفال والشباب". وتمنى من الفنانين تقديم رسالة توعوية ضد المخدرات، واستغلال وجودهم على المنصات والمسارح في ذلك، وتحذير أبنائنا من تلك الآفة، والتأكيد على أن بلادنا وشبابنا مستهدفون. وفقاً لـ "الوكالات".

وأضاف: "بدورنا، نقدم له رسالة بضرورة معرفة أصل تلك الحركة حتى لا يقوم بعملها مرة أخرى، وفي حال تكراره لها سنتواصل معه، ونوضح له أساس الحركة، وربما لم تصل له الرسالة، وعملها دون قصد".

جدير بالذكر، أن رقصة الـ "داب"، هي نفسها رقصة موسيقى الـ "هيب هوب"، التي تقوم على مبدأ بسيط، وهو خفض الرأس، ورفع اليد من قِبل الراقص في نفس الوقت، وقد غزت في البداية ملاعب أوروبا، وانتشرت بين نجوم كرة القدم والسلة.