حمية الفواكه والمكسرات والحبوب جيدة للأغنياء فقط

حمية المكسرات والفواكه للأغنياء فقط!
حمية الفواكه لا تفيد الفقراء
حمية من المكسرات والفواكه
4 صور
تشير نتائج دراسة إيطالية أن تناول كمية منوعة من الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب، مع تقليل كمية اللحوم الحمراء، تعدّ حمية غير مفيدة للفقراء، وكان هذا الأمر صحيحاً عندما كان التزام كلتا المجموعتين، الثرية والفقيرة، التزاماً متفاوتاً.
وقال الباحث الرئيسي الدكتور ماريالورا بوناتشيو، من المعهد العصبي في بوزيلي بإيطاليا: «إن الفوائد للقلب والأوعية الدموية المرتبطة بحمية البحر الأبيض المتوسط بشكل عام، تعدّ فوائد معروفة. ولكن، للمرة الأولى كشفت دراستنا أن الوضع الاجتماعي والاقتصادي قادر على تغيير الفوائد الصحية المرتبطة بحمية البحر الأبيض المتوسط».
ونشرت الدراسة في مجلة International Journal of Epidemiology، كما شارك فيها أكثر من 18 ألف شخص من منطقة موليزي الإيطالية.  
وأكد التحليل المفصّل أن الأشخاص في قمة المجتمع هم الأكثر ترجيحاً ليتناولوا أنماطاً صحية أكثر من حمية البحر الأبيض المتوسط الغنية أكثر بمضادات الأكسدة والمركبات النباتية متعددة الفينول، كما أنهم قادرون على الحصول على أنواع مختلفة من الفواكه والخضروات.
وأضافت الدكتورة ليسيا لاكوفيلو المشاركة في البحث، «هذه الاختلافات الكبيرة في تناول المنتجات الموجودة في حمية البحر الأبيض المتوسط، دفعتنا إلى الاعتقاد بأن جودة الأطعمة ربما تكون مهمة للصحة بأهمية الكمية نفسها وتكرار تناولها».