طبّاخ الملكة إليزابيث السابق يكشف الكثير من الأسرار!

الشيف دارين ماكغرادي
الملكة إليزابيث تعشق الشوكولاته
الملكة إليزابيث
كيت ميدلتون تطبخ
طبّاخ الملكة إليزابيث السابق
5 صور

كشف الشيف دارين ماكغرادي Darren McGrady، الذي عمل لصالح العائلة الملكية البريطانية بين عامي 1982 و1993، أن الملكة إليزابيث Elizabeth لا تكترث للطعام، إنما أكثر ما يشغلها ويهمها هو الخيول والكلاب.

وقال ماكغرادي إن الكثير من الأسئلة تُوجه إليه عن سبب عدم زيادة وزن الملكة بالرغم من حضورها حفلات عشاء كبيرة، غالباً ما تتكون من مآدب طعام تتكوّن من 5 وجبات مع الصلصة الثقيلة، ومن ثم تُقدم أطباق الحلوى المكونة من الآيس كريم المثلج، لافتاً الى أن الملكة تحرص في الأيام التي تقضيها في المنزل، على تناول الطبق ذاته الذي لطالما اعتادت عليه، وهو السمك المشوي أو المسلوق مع الخضار والسلطة، بلا بطاطا أو أي أطعمة أخرى غنية بالنشويات.

وأضاف: "هذا كل شيء، هذا كل ما تتناوله حتى تلتزم بحميتها الغذائية، ما يساعدها في المحافظة على صحتها بشكل جيد".

لأول مرة في تاريخ بريطانيا.. إمرأة تتولى قيادة حرس الملكة إليزابيث


وحسب قوله، يمكن وصف الملكة إليزابيث بأنها تأكل لتعيش ولا تعيش لتأكل، إذ ينعكس التزامها بحميتها الغذائية على أسلوب تناول الطعام في مطبخ قصر باكينغهام الملكي.

وتابع دارين: "الطهاة ما زالوا يستخدمون الأواني والمقالي التي تعود للقرن الـ19، والتي تحمل ختم الملكة فيكتوريا"، مشيراً الى أنه طوال فترة عمله في القصر، كان يطلب من بعض أفراد العائلة الملكية، شراء الطناجر والأواني الجديدة، ولكنهم كانوا يرفضون طلبه، قائلين نحتاج هذا المبلغ لشراء الأحصنة والسروج.

من "مليّن" حذاء الملكة الى حارس الطوابع البريدية.. تعرفوا الى أغرب الوظائف في قصر باكينغهام!


أما الطعام المفضل للملكة إليزابيث، فغالباً ما ينحصر بالمكونات المحلية التي تنتجها الأراضي المحيطة بالقصر، بدءاً بالخضراوات المزروعة محلياً، وصولاً إلى الأسماك والطيور، الا أن نقطة ضعفها هي الشوكولاته، لا سيما الشوكولاته الداكنة السوداء.

وبالرغم من أن الملكة لا تمارس الرياضة في الصالة الرياضية، فإنها تعشق ركوب الخيل والسير مع كلابها، بحسب قول ماكغرادي، الذي قال: "إنها في الـ91 من عمرها، وما زالت تركب الخيل وتسير عدة أميال حول حدائق قصر باكينغهام مع كلابها".