هلع على "تويتر" بعد غزو "كورونا" منطقة الجوف

تخبط في "تويتر" حول انتشار "كورونا" في الجوف
هلع على "تويتر" بعد غزو "كورونا" منطقة الجوف
3 صور

يشهد موقع التواصل الاجتماع "تويتر" الآن جدلاً واسعاً بسبب التخبط وعدم التأكد بدقة من أخبار انتشار فيروس كورونا مجدداً في منطقة الجوف السعودية.
حيث أطلق النشطاء وسماً بعنوان "#كورونا_يغزو_منطقة_الجوف"، وفيه تساءلوا عن الوضع الصحي العام بعد القلق الذي انتاب أهالي المنطقة إثر أداء جموع من المصلين في محافظة دومة الجندل يوم أمس الأول الصلاة على رجل خمسيني، توفي في المستشفى، ولم يثبت حتى الآن ما إذا كان توفي بفيروس "كورونا" أو لا، هذا على الرغم من تسجيل الحالة على أنها حالة أولية وحرجة، وما زاد من قلق الأهالي أداء صلاة الجنازة عليه في الساحة الخارجية للجامع، ما أجبر "صحة الجوف" على التغريد في موقعها بـ "تويتر" قائلة: "تود صحة الجوف أن تطمئن الجميع بأنه تم فحص حالات الاشتباه بالإصابة بكورونا، وتم إحالتها إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، وجميعها سليمة وغير مصابة. هذا غير حالة الوفاة التي سُجِّلت، ويعتقد الأهالي بأنها كانت مصابة بكورونا".

وما هي إلا ساعات حتى عادت "صحة الجوف" إلى التغريد عبر حسابها الرسمي قائلة: "تم تسجيل حالتين مصابتين بفيروس كورونا لعاملة في المستشفى ومواطن". وأشارت إلى أن "التحاليل كشفت ذلك، وتم أخذ التدابير وعزلهما في مستشفى الملك عبدالعزيز بسكاكا". ما أثار جدلاً واسعاً بين المغردين، الذين كشف عدد منهم عن إصابة أقرباء لهم بالفعل بـ "كورونا"، ليتفاعل معهم باقي المغردين الذين أكدوا أن

الفيروس يتفشى بينهم بهدوء تام، وقال أحدهم: "ثلاثة من أقاربي في العزل بسبب كورونا. أحياناً يقولون إنكم مصابون بالفيروس، وأحياناً يؤكدون عدم الإصابة". وأضاف: "اللهم اشفِ عبادك ماجد مازن عارف، أولاد المرحوم أحمد الزارع، الذي توفي بالفيروس. الأولاد في العزل بسبب كورونا".

وقال مغرد آخر: "الآن الإخوة الثلاثة ٢١ و١٧ و١١ عاماً موجودون في العزل بالتخصصي. لاحول ولا قوة إلا بالله. والأم اليوم سيحضرونها".
ولم يصدر حتى الآن أي بيان رسمي من وزارة الصحة السعودية بخصوص تغريدات "صحة الجوف"، ومن المتوقع أن يصدر بيان توضيحي يطمئن الأهالي.

شاهدوا بعض ما يتداوله المغردون الآن على تويتر حول هاشتاق #كورونا_يغزو_منطقة_الجوف: