«جمعية هدية» تستقبل «500» حاج بميناء جدة الإسلامي

هدية الحاج والمعتمر، تستقبل 500 حاج بميناء جدة الإسلامي
الحج
3 صور

شاركت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية، في ميناء جدة الإسلامي باستقبال «500» حاج «سوداني»، كأول فوج قادم عن طريق البحر، والذين انطلقوا من ميناء سواكن بدولة السودان الشقيقة لأداء فريضة الحج لهذا العام «1438هـ».


ويأتي ذلك ضمن برنامج هدية الرئيسي «مضياف»، والذي يعنى باستقبال ضيوف الرحمن بجميع منافذ الدخول للمملكة العربية السعودية البرية والبحرية والجوية؛ لتقديم الخدمات المختلفة والمتمثلة في الاستقبال والترحيب وتقديم السقيا والوجبات والمطويات التوجيهية، التي تحتوي على التعليمات النظامية وكيفية أداء النسك وفق الطرق الشرعية الصحيحة.


وأشاد منصور العامر، مدير عام جمعية هدية، بدور وزارة الحج والعمرة ودعمها المستمر للجمعية، وتقديم كافة التسهيلات التي تحقق الأهداف المشتركة، المتمثلة في تقديم خدمات تسهل لضيوف الرحمن أداء مناسكهم عبر برامج الجمعية الرئيسية الخمسة: «غذاء الروح، وغذاء البدن، ومضياف، والعناية، والوكالات».


وأضاف: أن الجمعية تنفذ برنامج استقبال وتوديع ضيوف الرحمن منذ تأسيسها في العام 1430هـ؛ حيث يتم استقبال الحجاج القادمين عبر منافذ الدخول للمملكة على مدار الساعة بترحيب، وتقديم الضيافة من الوجبات والسقيا بأنواعها والمثلجات، مع توفير كافة احتياجاتهم لتسهيل رحلتهم المباركة، ويهدف هذا البرنامج لإبراز دور أبناء المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن والاحتفاء بهم، وإظهار البشر والسرور بقدومهم، كما يعكس التكامل بين كافة الجهات الحكومية والأهلية، وتجسيد معاني الخير والعطاء في خدمة قاصدي هذه البقاع المقدسة.


ونوه العامر إلى أن أبواب الجمعية مفتوحة للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن؛ إذ تعد خدمتهم شرفًا، والبذل لهم فضيلةً، ورعايتهم من أعظم أوجه البر والخير والإحسان وطلب الأجر والثواب.