مبادرة ملكية تحقق مطلب الطفلة حلا العنزي

الامير محمد بن سلمان
حلا العنزي
2 صور

في خطوةٍ لافتة ، وبعد أقل من 24 ساعة على مناشدتها له، وجّه نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإنهاء معاناة الطفلة حلا العنزي التي تتلقى العلاج في أميركا، وحلً موضوع والدتها والتكفّل بنقلها  إلى الولايت المتحدة لتكون بجانب ابنتها.

وكان نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي نشروا فيديو يظهر الطفلة حلا العنزي توجه رسالةً لنائب الملك تناشده فيها التدخل من أجل ارسال والدتها لها.
حلا التي تعالج بمستشفى فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة تمنت على السلطات السعودية تسهيل سفر والدتها لها، مشددةً على أنها في أمس الحاجة اليها، خاصّة وأنه قد تم بتر قدميها قبل أيام.

لماذا محمد بن سلمان؟


وشرحت الطفلة في مقطع الفيديو وضعها الصحي والحالة المرضية المزمنة التي تعاني منها، موضحةً أنها تعاني من نزيفٍ في المستقيم وتضخم الأوعية الدموية وبتر بقدمها.

ولاقت استجابة نائب الملك لمطلب الطفلة حلا العنزي ترحيباً كبيراً من المتابعين والنشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي مؤكدين أن هذا الأمر ليس بالغريب على قيادة المملكة.

وأطلق المغردون وسمًا على موقع تويتر بعنوان ” ولي العهد ينهي معاناة حلا” عبروا فيه عن شكرهم لهذه اللفتة الإنسانية الراقية.